العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

أطراف الإنتاج الثلاثة تؤكد على أهمية تعزيز الحوار الاجتماعي

اتفقت على معالجة وإنهاء بعض المسائل المتبقية في ملف المفصولين

الاجتماع بين ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب العمل والعمال)
الاجتماع بين ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب العمل والعمال)

أكد ممثلو أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب العمل والعمال)، على أهمية الشراكة وتعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج الثلاثة، علاوة على وضع آليات لزيادة فاعلية الحوار الاجتماعي وتكثيف قنوات التنسيق من أجل دفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين إلى الأمام.

جاء ذلك لدى ترؤس وزير العمل جميل محمد علي حميدان، الاجتماع التنسيقي الثاني بين أطراف الانتاج الثلاثة بمكتبه بالوزارة، إذ مثل غرفة تجارة وصناعة البحرين في الاجتماع رئيس الغرفة عصام عبدالله فخرو، بينما مثل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أمين عام الاتحاد السيدسلمان جعفر المحفوظ.

واتفق ممثلو الأطراف الثلاثة على المضي قدماً وبذل المزيد من الجهد مع جميع الجهات المعنية من أجل معالجة وإنهاء بعض المسائل المتبقية بملف المفصولين، ومتابعة الجهود المبذولة في الشركات لتسهيل وضمان إدماجهم في أعمالهم بصورة سلسة، ومعالجة أية مشكلات تؤثر في ذلك وصولاً لإغلاق ملف المفصولين إغلاقاً نهائياً بما يضمن ويصون حقوق جميع الأطراف، مؤكدين العزم على مواصلة الاجتماعات الثلاثية والتي تأتي في إطار تعزيز التعاون القائم والتنسيق المشترك بينهم والتي ستسهم بلاشك في تفعيل برامج الشراكة المجتمعية بما يخدم مصالح أصحاب العمل والعمال على حد سواء، ورفع مستوى الإنتاجية وخدمة الاقتصاد الوطني بمملكة البحرين.

وبحث المجتمعون سبل تفعيل وتعزيز العلاقات الإيجابية بين إدارات الشركات والنقابات العمالية، والخطوات العملية التي يمكن أن تحقق ذلك في المرحلة المقبلة.

وبهذه المناسبة، أعرب وزير العمل عن ارتياحه لسير عمل اللجنة الثلاثية وما تحققه فعلياً من نتائج إيجابية واضحة على صعيد متابعة موضوع المفصولين وضمان عودتهم وانتظامهم في أعمالهم بالسرعة المطلوبة، مثمناً الجهود والمواقف الإيجابية لغرفة تجارة وصناعة البحرين والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مؤكداً تكاتف جميع الأطراف من أجل تذليل جميع الصعوبات التي تواجه سوق العمل والدفع بمسيرة الإصلاح والتطور قدماً إلى الأمام.

من جانبه، أكد رئيس غرفة وتجارة وصناعة البحرين دعم الغرفة الكامل لسياسة الحوار الاجتماعي القائمة حالياً بين أطراف الإنتاج، مبدياً رغبته في تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في حل ملف المفصولين نهائياً، لافتاً إلى حرص الغرفة الدائم على حماية العمال والمساهمة في تطوير التشريعات التي تكفل المزيد من أوجه الحماية والمكاسب لهم. بدوره قدم الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الشكر والتقدير لكل من القيادة السياسية ووزير العمل ورئيس الغرفة على الجهود التي بذلوها في حل ملف المفصولين، مشيراً إلى أن هذه الاجتماعات تشكل إضافة نوعية للشراكة المجتمعية والتعاون المثمر بين أطراف الإنتاج الثلاثة وهي بادرة جديدة مهمة من شأنها تسريع إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشكلات وتعزيز الحوار الاجتماعي والرقي به إلى آفاق أعلى.

وأكد أن هذه المبادرة تلقى كل التأييد والمساندة من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

حضر الاجتماع وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، والوكيل المساعد لشئون العمل محمد علي الأنصاري، وعدد من المسئولين بالوزارة.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:26 ص

      عمل مثالي و سمو عالي في العمل بتعاون

      الشراكة الثلاثية بين العمل و التجارو العمال تجربة فريدة و نتمني ان تنمو و تترعرع ليس في أزمة العمال المفصولون و لكن تستمر كفلسفة يعمل بها بين جميع مكونات المجتمعية.... من الواضح هناك نوايا صادقة و عمل جاد 

اقرأ ايضاً