العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

«الخدمة المدنية»: إعداد دراسة للخدمات المشتركة بمجال تقنية المعلومات وربط الجهات الحكومية بها

الشيخ خالد بن عبدالله مترئساً اجتماع مجلس الخدمة المدنية
الشيخ خالد بن عبدالله مترئساً اجتماع مجلس الخدمة المدنية

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة الجهاز المركزي للمعلومات بإعداد دراسة متكاملة للخدمات المشتركة في مجال تقنية المعلومات تهدف إلى ربط جميع الجهات الحكومية بها من حيث شراء الأجهزة والخوادم (السيرفرات) والاستخدام الأمثل لها، بالإضافة إلى رفع مستوى الكادر الوظيفي في المجال ذاته بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

ودعا خلال اجتماع المجلس الذي عقد مؤخراً وزارة الصحة إلى التنسيق مع وزارة العمل لإعداد تقرير عن أوضاع المقاولين الذين يقومون بتوفير خدمات النظافة في المرافق الصحية، ووجه بالنظر في تحديد نسبة العمال البحرينيين من الأجانب بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية ومراعاة ذلك عند طرح المناقصات ذات العلاقة.

واستمع مجلس الخدمة المدنية خلال الاجتماع لتقرير ديوان الخدمة المدنية بشأن الوفورات من خلال ضبط نفقات القوى العاملة، حيث قام الديوان بتوفير مبلغ تقديري يقارب 21 مليون دينار في العام 2011، ووافق المجلس على تعاون ديوان الخدمة المدنية والاستفادة من استشارات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

وناقش اجتماع مجلس الخدمة المدنية موضوع التعاقد مع الشركات الاستشارية للقيام بالدراسات التنظيمية للجهات الحكومية، وأحاط ديوان الخدمة المدنية المجلس بأنه تم التنسيق مع وزارة المالية من أجل توفير الموازنة حتى يتم طرحها في مناقصات.

كما استعرض المجلس مذكرة ديوان الخدمة المدنية بشأن مشروع إعادة هيكلة الوظائف والأجور وما تضمنه من توصيات للشركة التي تتولى المشروع بشأن المستويات الوظيفية للوظائف العليا، ووجه المجلس للنظر في إيجاد آلية مناسبة لمراعاة التناسق بين المستويات الوظيفية والمزايا الممنوحة لشاغلي الوظائف العليا.


نائب رئيس الوزراء يرعى تكريم المشاركين في دوري الألعاب الشعبية وقافلة الخير

يرعى نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة حفل تكريم المشاركين في دوري الألعاب الشعبية ومسابقة قافلة الخير التي أحد أبرز مبادرات حملة تعزيز الوحدة الوطنية «وِحدة وَحدة»، وذلك صباح غدٍ الإثنين (28 مايو/ أيار 2012) عند الساعة التاسعة في صالة التربية والتعليم بمدينة عيسى.

وبهذه المناسبة، قدّمت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي، الشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على رعايته حفل التكريم.

وقالت الوزيرة البلوشي إن دوري الألعاب الشعبية ساهم بشكل كبير في إحياء الموروثات الشعبية وما تحمله من قيم نبيلة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمواطن البحريني وبقدرته على الانصهار مع الآخرين على أرض واحدة للعمل بروح واحدة، وهو ما تجلى من خلال تنافس أطفال وناشئة البحرين من طلبة المدارس الحكومية والخاصة في الدوري، ومن دون تقسيم أو حواجز أو موانع فئوية أو طائفية أو مناطقية، فمثل الدوري مظلة واسعة لجميع مكونات المجتمع البحريني من الطلبة وميداناً للتلاقي بين أجيال المستقبل لتنويرهم بالثقافة الشعبية لوطنهم.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:11 ص

      ومتى ستنظرون للمؤقتيين المفصولين ؟ نظرة انسانية لهم

      الله كريم

اقرأ ايضاً