العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

«الأشغال» تنتهي من صيانة 6 جسور رئيسية

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح إنه تم الانتهاء من صيانة 6 جسور من أصل 7 تم البدء فيها شهر يونيو/ حزيران العام الماضي، حيث تبلغ كلفة المشروع مليون دينار تقريباً.

وأضاف في بيان له أمس السبت (26 مايو/ أيار 2012) إنه تم الانتهاء من الجسرين الواقعين على تقاطع شارع خليفة الكبير مع شارع جسر الشيخ حمد، وجسور السيف وجسر سيتي سنتر وجسور السوق المركزي، في حين تبقى صيانة جسر الشيخ عيسى بن سلمان، حيث إن أعمال صباغة الجسر من الأعلى تتطلب إغلاق مسار من كل اتجاه، وتم تأجيل أعمال الصباغة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور إلى حين انتهاء الفصل الدراسي الحالي لما قد يسبب ذلك من ازدحام مروري، كما أن أعمال صباغة الجسر من الأسفل ستستغرق المزيد من الوقت كون العمل سيكون من البحر.

وذكر أن أعمال الصيانة والصباغة تضمنت تحسين السطح الخارجي، بالإضافة إلى حماية الخرسانة الخارجية من العوامل المؤثرة على المنشأة وإضفاء مظهر جمالي للجسور المختلفة، كما أن الوزارة قامت بفحص شامل لمكونات الجسور وإصلاح أية شقوق قد تكون موجودة في جسم الجسور قبل صباغتها. وتمت صباغة الجسور بمواد تتناسب مع الظروف الجوية المحلية من حرارة مرتفعة ورطوبة عالية.

وأضاف أن «هذه الإجراءات الوقائية تحمي الجسور من توغل المواد الضارة والأملاح المؤثرة على قوة الجسور وسلامتها ما يزيد من عمرها الافتراضي، إلى جانب دورها الأساسي في إضفاء الجمالية والشكلية لهذه الجسور التي تعكس حضارة وتطور مملكة البحرين».

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً