العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

«إبراهيم خليل كانو» تطلق سيارة «تويوتا 86» الرياضية في مملكة البحرين

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في مملكة البحرين، أمس السبت (26 مايو/ أيار 2012) عن إطلاقها سيارة تويوتا 86 الجديدة كلياً، السيارة التي تحمل مواصفات السيارات الرياضية، والمصممة من أجل إعطاء قيادة ديناميكية خالصة لتبهر جميع عشاق السيارات الرياضية ومحبي السرعة.

من جانبه قال مدير تسويق تويوتا ولكزس لدى شركة إبراهيم خليل كانو، أيمن شحادة: «إن السيارة 86 الجديدة والرياضية تعتبر قفزة بالنسبة إلى تويوتا في المنطقة والتي تمثل الجيل الجديد من سيارات تويوتا الديناميكية المليئة بمتعة القيادة والتمحور حول السائق ورغباته وفيها كل وسائل الأمان وكل وسائل الثبات على الأرض والسيارة مدروسة من حيث الديزين وتركيب المحرك».

وأضاف شحادة أن «سيارة تويوتا 86 الجديدة ستكون نتائجها إيجابية في مملكة البحرين من محبي السيارات الرياضية السريعة». مشيراً إلى أن «سعر السيارة يتراوح ما بين 11 و13 ألف دينار بحريني، قد صممت السيارة لكي تكون في متناول الجميع وبالسعر المناسب».

وتوقع شحادة أن «تطرح شركة إبراهيم خليل كانو سيارات جديدة في نهاية العام الجاري، بهذا المستوى وأفضل منها سيارات سيدان بطابع رياضي، لكي تكون سيارات تويوتا فئة مناسبة لجميع زبائننا من محبي السيارات». مضيفاً أنه «خلال الـ 6 الشهور المقبلة ستكون هناك سيارة جديدة وخلال الأسبوع المقبل سنطرح سيارة لكزس RX جديدة».

وأوضح شحادة أن «سوق السيارات لهذا العام جيدة وبحسب الأرقام، وهي أفضل من العام الماضي بمراحل، ومبيعاتها لتويوتا في السوق حالياً جيدة ونتمنى أن تكون مبيعات تويوتا أفضل مثلما نحن متوقعون بحسب الخطة السنوية للشركة».

كما أوضح شحادة بحسب توقعاته أن «تبلغ مبيعات تويوتا خلال العام 2012 نحو 20 في المئة زيادة عن العام الماضي، بسبب وجود سيارات جديدة تم طرحا خلال العام الجاري منها تويوتا كامري وأوريون ولاند كزوزر». موضحاً أن «تبلغ نسبة النمو في سوق السيارات في سوق مملكة البحرين نحو 10 إلى 12 في المئة خلال العام الجاري».

وقال شحادة: «تويوتا 86 الجديدة كلياً سيارة سباق من الطراز الأول، وستلبي جميع تطلعات الراغبين بقيادة رياضية خالصة مفعمة بروح المغامرة والتحدي من تويوتا».

وأضاف أنها «تمثل عودة تويوتا لتزعّم هذه الفئة من السيارات، وتوفير المزيد من الخيارات المتنوعة لتشكيلة تويوتا المتوافرة».

من جانبه، قال المدير التنفيذي للمبيعات بشركة إبراهيم خليل كانو وكيل سيارات تويوتا في البحرين إسماعيل أكبر: «إن تويوتا 86 الجديدة صممت لكي تكون سيارة شبابية، وإن تويوتا كانت لديها سيارات رياضية ونحن كشركة نقوم بإخطار المصنع لكي يقوم بصناعة سيارات تلبي جميع متطلبات الشباب وبالأسعار المناسبة».

وأضاف أكبر أن «سوق السيارات في مملكة البحرين في تحسن، وأن مصنع تويوتا لديه بعض المشاكل في الإنتاجية حالياً ونتوقع خلال الشهرين المقبلين أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها بسبب ما حصل للمصنع من أضرار الكوارث الطبيعية». مشيراً إلى أن «بعض الموديلات من سيارات تويوتا الطلب العالمي عليها كبير والإنتاجية قليل مثل: سيارات كورولا وكامري، ولاندكروزر وسيارات البك آب».

وتعود تويوتا 86 إلى جذورها الرياضية في التصميم عن طريق دمج محرك Boxer أفقي سعة 2.0 لتر وقوة 200 حصان مع ناقل سرعة سريع الاستجابة ذي 6 سرعات أوتوماتيكي أو يدوي، حيث يساهم المحرك الأفقي في توفير مركز ثقل منخفض، يساعد على ثبات السيارة، ويعطيها شكلها الرياضي المتأهب، كما تحتوي على نظام حقن الوقود المباشر الذي يقوم بزيادة طاقة المحرك لإعطاء طاقة انطلاق قوية جداً من دون الحاجة إلى زيادة سعة محرك السيارة، وللحصول على أفضل قوة ممكنة بالنسبة إلى الوزن، بينما يساهم نظام Torsen LSD بإعطاء تحكم وسيطرة فائقة عند الدوران وعلى السرعات العالية.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً