العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

هودجسون ينجح في الاختبار الأول ويقود إنجلترا لفوز ودي على النرويج

اجتاز روي هودجسون المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم الاختبار الاول له بنجاح وقاد الفريق للفوز على مضيفه النرويجي 1/صفر في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين أمس السبت في أوسلو.
وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الإنجليزي لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تقام ببولندا وأوكرانيا في الفترة ما بين الثامن من حزيران/يونيو وأول تموز/يوليو.
وتعد مباراة أمس هي الأولى للمنتخب الإنجليزي تحت قيادة هودجسون الذي تولى مسئولية الفريق في وقت سابق من أيار/مايو الجاري ليحل مكان الإيطالي فابيو كابيللو الذي استقال من منصب المدير الفني في شباط/فبراير الماضي.
وجاء هدف الفوز للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة التاسعة وكان من نصيب آشلي يانج الذي تلقى تمريرة من آندي كارول وراوغ الدفاع ببراعة ثم سدد الكرة في الزاوية البعيدة من المرمى.
ويتنافس المنتخب الإنجليزي في يورو 2012 ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا والسويد وأوكرانيا.وافتقد المنتخب الإنجليزي جهود نجم هجومه واين روني بسبب الإصابة علما بأنه سيغيب عن أول مباراتين للفريق في البطولة الأوروبية بسبب الإيقاف.
يذكر أن هذا الفوز يعد الأول للمنتخب الإنجليزي على نظيره النرويجي في عقر داره خلال 32 عاما.
وقال هودجسون "كانت بداية رائعة بالنسبة لنا أن نحقق الفوز هنا في النرويج... أجرينا تدريبات صعبة على مدار ثلاثة أيام وكنت قلقا إلى حد ما من الإجهاد، حيث شعر لاعب أو لاعبان بألام عضلية، ولكن ذلك بسبب العمل الجاد الذي نقدمه في التدريبات.
وأضاف "لكنها بداية رائعة لمشواري مع المنتخب لأنه نادرا ما تنجح في تحقيق نتيجة إيجابية في النرويج.وأوضح "في بعض الأوقات كان بإمكاننا أن نظهر بشكل أكثر إيجابية ولكنه جانب سنعمل على تطويره.
وقال يانج الذي سجل هدف المباراة الوحيد "أعتقد أنني أديت بشكل جيد. سجلت الهدف والمهم بالنسبة لي هو المشاركة في يورو 2012 . أريد الحفاظ على المستويات التي أظهر بها.
وقال يانج في إشارة إلى هودجسون "المدرب الجديد جاءنا ببعض الأفكار الجديدة وقادنا لتحقيق انتصار.
ودفع هودجسون في التشكيل الأساسي بكل من القائد ستيفن جيرارد وزميليه بفريق ليفربول، ستيوارت داونينج وآندي كارول.كذلك شارك سكوت باركر، الذي حامت الشكوك حول قدرته على اللعب في البطولة المقبلة، ضمن التشكيل الأساسي في خط الوسط .
وأراح هودجسون كلا من جون تيري وآشلي كول وفرانك لامبارد في مباراة أمس.
وخرج جاريث باري، الذي شارك من مقعد البدلاء مكان جيرارد، مصابا وقال هودجسون إنه سيتابع حالة لاعب مانشستر سيتي للاطمئنان على لياقته.
وقال هودجسون "إذا كانت الإصابة خطيرة فسيتحتم علي التفكير جيدا حيث لم يعد أمامنا وقت طويل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً