العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

سويسرا تسحق المانيا 5-3 وديا بفضل ثلاثية درديوك

حققت فوزا مفاجئاً بنتيجة 5-3 على ألمانيا المرشحة للمنافسة على لقب بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 في مباراة ودية مثيرة أمس السبت بفضل ثلاثة أهداف سجلها ارين درديوك.
وافتقدت المانيا جهود أكثر من نصف لاعبي التشكيلة الأساسية المعتادة في ظل تأخر انضمام ثمانية لاعبين من بايرن ميونيخ الى المنتخب وبدا الفريق بعيدا عن مستواه الذي يؤهله لإحراز اللقب القاري لأول مرة منذ 1996.
وسيعلن يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا التشكيلة النهائية لفريقه في الأيام القليلة المقبلة.
وهذه أسوأ هزيمة لالمانيا أمام سويسرا منذ أول مواجهة اقيمت بين الفريقين وانتهت بالنتيجة ذاتها في 1908.
وقال لوف "ارتكبنا أخطاء كثيرة جدا. لم اتوقع هذه النتيجة رغم اني كنت ادرك صعوبة اللقاء بسبب التدريبات الكثيرة التي اديناها مؤخرا." وأضاف "لم يلعب الفريق بهذه التشكيلة من اللاعبين من قبل. لا تزال امامنا فرصة للعمل لمدة اسبوعين ولا أشعر بالقلق".
وتأخرت المانيا - التي ستلعب في بطولة اوروبا في مجموعة تضم البرتغال وهولندا والدنمرك - بعد 21 دقيقة بعدما سجل درديوك لاعب هوفنهايم الألماني الهدف الأول لسويسرا بعد كرة عرضية من ترانكويلو بارنيتا.
وأضاف درديوك الهدف الثاني بعد دقيقتين بعد كرة عرضية أخرى من بارنيتا بعدما تعثر ثنائي الدفاع المكون من مات هاملز وبير ميرتساكر العائد من إصابة ابعدته عن الملاعب منذ فبراير شباط الماضي.
وكان بوسع درديوك أن يضيف هدفا آخر بعد دقيقة واحد لكن الحارس الشاب مارك اندريه تير شتايجن الذي شارك لأول مرة مع المانيا بدلا من الحارس الأساسي مانويل نوير منعه من ذلك.
وقبل نهاية الشوط الأول قلص هاملز الفارق وسجل الهدف الأول لالمانيا بعد تمريرة من مسعود اوزيل ثم قلص اندريه شورله الفارق مرة أخرى بإحراز الهدف الثاني بعد دقائق من تسجيل درديوك هدفه الثالث في الدقيقة 50.
وأحرز كل منتخب هدفا بعد ذلك وجاء هدف سويسرا التي فشلت في التأهل لبطولة اوروبا عن طريق ستيفان ليختشتاينر وهدف المانيا عن طريق ماركو رويس.
واختتم ادمير محمدي أهداف سويسرا عندما استغل خطأ دفاعيا جديدا وأحرز الهدف الخامس لبلاده في الدقائق الأخيرة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً