العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

دبلوماسي يمني: القاعدة تنهزم في أبين.. والسعودية أكبر داعم للاقتصاد اليمني

صرح عبد الله الرضي سفير اليمن في لندن بأن اليمن يدخل مرحلة جديدة مع التهيئة لمؤتمر الحوار الوطني في البلاد، والمزمع عقده قريبا.
وأكد الرضي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الأحد ما سبق وأكده مسؤولون يمنيون آخرون من أن جميع الأطراف مدعوة للمؤتمر للاتفاق على شكل النظام السياسي والانتخابي ولصياغة دستور للبلاد. ونفى السفير اليمني في لندن ما تردده وسائل إعلام يمنية من أن السفير الأمريكي هو المتحكم في مجريات العملية السياسية في البلاد ، قائلا: "السفير الأمريكي في صنعاء كغيره من السفراء المعنيين بالوضع في اليمن يحاول إيجاد حلول مناسبة بما يتفق مع المصالح المشتركة للبلدين".وبخصوص الحرب على القاعدة، قال الرضي: "الواقع أن تنظيم القاعدة قد انتشر في اليمن في الآونة الأخيرة بشكل كبير، مستغلا عدة عوامل من أهمها الفراغ الأمني الذي حدث خلال الشهور الماضية بفعل الأزمة التي مرت بها البلاد.
ومع ذلك فإننا في اليمن قد قطعنا شوطا مهما في سبيل التخلص من هذه الآفة التي ابتلينا بها مؤخرا".
وأكد أن "للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة المملكة العربية السعودية دور مميز في دعم اليمن خلال السنوات الماضية ، ونحن ندعوهم إلى مواصلة هذا الدور لأن اليمن يعتبر جزءا لا يتجزأ من المنطقة، وأمنه واستقراره مهم لأمن واستقرار دول الخليج والمملكة العربية السعودية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً