العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

رئيس هيئة الأركان يشهد تخريج دورة التعبية التأسيسية للضباط

‏شهد اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان صباح اليوم الأحد 27 مايو 2012م حفل تخريج إحدى دورات التعبية التأسيسية للضباط بمركز تدريب قوة الدفاع الملكي بحضور العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي.

فلدى وصول معالي رئيس هيئة الأركان إلى موقع الحفل كان في استقبال معاليه آمر مركز تدريب قوة الدفاع الملكي، وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم  ألقى آمر مركز تدريب قوة الدفاع الملكي كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، مشيدا برعاية معالي رئيس هيئة الأركان لحفل التخريج ، ثم قُدم شرحاً موجزاً عن أهم البرامج والتدريبات النظرية والعملية التي اشتملت عليها دورة التعبية التأسيسية للضباط، ومراحل سير التدريب إضافة إلى التمارين التطبيقية العسكرية التي اشتملت عليها الدورة.

بعد ذلك، تفضل اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان بتوزيع الشهادات على الخريجين، والجوائز التقديرية على المتفوقين.

وقد هنأ معاليه الضباط على تخرجهم و إتمامهم منهاج هذه الدورة التأسيسية، واستكمالهم بنجاح كافة متطلبات التخرج الذي جاء تتويجاً للجهود الطيبة التي بذلوها أثناء تحصيلهم العلمي في قاعات وميادين التدريب، مؤكداً معاليه أن قوة دفاع البحرين أولت التدريب العسكري الأساسي،والمتقدم أهمية خاصة، فهيأت العديد من الدورات العسكرية لمختلف الأسلحة والصنوف،وسعت لتطويرها وزيادة قاعدتها العلمية لتخريج ضباطا مؤهلين لمختلف العلوم العسكرية لرفع مستوى كافة منتسبيها من ضباط وأفراد،وتدريبهم التدريب الأمثل القائم على أحدث الأسس والأساليب العسكرية.

وأضاف رئيس هيئة الأركان: إن العلوم والمعارف العسكرية التي تلقاها الضباط في هذا الصرح العسكري التدريبي الشامخ يعد رصيدا يضاف إليهم، وعوناً قوياً لهم لتحمل أعباء المسؤوليات والمهام التي ستسند إليهم في حياتهم العسكرية المقبلة، كما أنها ستكون بمثابة الأرضية الصلبة التي تؤهلهم للانطلاق نحو دورات أكثر تقدماً في المستقبل.

حضر حفل التخريج اللواء الركن أحمد يوسف الرويعي مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين،واللواء الركن ذياب صقر النعيمي مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً