العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

الظهراني: تعاون برلماني مع البرازيل لدعم الاستثمار

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني بأن التعاون البرلماني البحريني البرازيلي سيشهد في الفترة المقبلة تعاونا بارزا في دعم المشاريع الاستثمارية وتهيئة الأرضية التشريعية والقانونية للدفع بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين، وبما يسهم في تعزيز وتطوير العجلة التنموية. مشيرا الظهراني لأهمية تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.
معربا الظهراني عن بالغ تقديره للموقف البرازيلي المشرف حول الاعتراف بدولة فلسطين، والدعوة لتلبية مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني، ومشيرا الظهراني بأن مملكة البحرين تعتبر البرازيل بوابة أمريكا الجنوبية وهناك علاقات تاريخية متميزة وتعاون حضاري وتنموي بين البلدين،
جاء ذلك خلال لقاء الظهراني بمكتبه صباح اليوم السفير ميل انطونيو نيتو المبعوث الخاص للحكومة البرازيلية للشرق الأوسط، والسيد ريرتو عبدالله سفير جمهورية البرازيل المعتمد لدى مملكة البحرين والمقيم في دولة الكويت. وقد حضر اللقاء النواب عبدالله الدوسري النائب الأول لرئيس مجلس النواب وعادل المعاودة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب وجواد بوحسين وعباس الماضي .
من جانبه أكد مبعوث الحكومة البرازيلية للشرق الأوسط على الدعم التام لفلسطين في الجانب الاجتماعي والتنموي ومن خلال التعاون العربي لمكافحة الفقر والجوع وتقديم المساعدات الطبية والتعاون في المجال الرياضي، مشيرا إلى أن البرازيل تضم مواطنين من أصول عربية نحو ما يقارب 12 مليون، كما أن البرازيل تضع من ضمن اهتماماتها تفعيل التعاون مع الدول العربية خاصة وأن الفترة القادمة ستشهد عقد قمة عربية مع دول أمريكا الجنوبية ومعربا عن بالغ تقديره للتعاون الثقافي بين البحرين والبرازيل حيث سيتم ترتيب فعاليات ثقافية خلال افتتاح المسرح الوطني بمملكة البحرين. 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً