العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

أكاديمي من جامعة الخليج العربي يحصل على عروض عالمية تساهم في تطوير ابتكاراته الدوائية

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مدير برنامج التقنية الحيوية في جامعة الخليج العربي محمد الدهماني فتح الله قبل أيام في القمة العالمية لهندسة البروتينات التي أقيمت في بوسطن بتنظيم من معهد كامبردج للعلوم الصحية إذ قدم الدهماني ورقة علمية حول ابتكار مركب جديد تم تحضيره بطرق الهندسة الوراثية وهندسة البروتينات لعلاج العديد من أنواع الالتهابات.
وعقب مشاركته في القمة صرح الدهماني بأن 3 شركات تطوير وتصنيع للأدوية البيولوجية الحديثة من فنلندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية أبدت اهتماماً كبيراً بالجهد العلمي المقدم في البحث العلمي وعرضت هذه الشركات إمكانية التعاون من خلال تطوير هذا المركب في المختبرات العلمية لهذه الشركات تمهيدا للانتقال به لمرحلة التصنيع.
وأكد الدهماني أن هذه العروض تهمنا لأنها تأتي من شركات تمتلك تقنيات تصنيع متقدمة تسمح بتطوير هذا الابتكار إلى مرحلة الصناعات الدوائية. وواصل الدهماني قائلاً: بدئنا في التفاوض مع هذه الشركات لانتقاء العرض الأفضل لكننا لن نقدم على أي خطوة قبل الحصول على الملكية الفكرية وبراءة الاختراع لهذا المركب.
كما عقب قائلا إن هذا العمل هو ثمرة أبحاث امتدت على حقبة زمنية تفوق العشرين سنة، والتعاون مع شركات تمتلك التقنيات الصناعية المتقدمة يمثل فرصة لاجتياز المرحلة الأخيرة من العمل الأكاديمي وإدراك مراحل نقل التقنية من مرحلة البحث لمرحلة التصنيع، وهو ما يمثل مردود إيجابي للمنطقة العربية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية .


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً