العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

ريكيلمي يقود بوكا للاقتراب من احراز لقب البطولة الختامية في الارجنتين

هيأ خوان رومان ريكيلمي ثلاثة أهداف لزملائه ليقود بوكا جونيورز للفوز على جودوي كروز 3-صفر ويوسع الفارق الذي يفصله عن اقرب مطارديه في صدارة البطولة الختامية للدوري الارجنتيني لكرة القدم الى ثلاث نقاط أمس الاحد.
وتعادل تيجري الذي ينافس على لقب البطولة الختامية ويصارع في الوقت ذاته للافلات من الهبوط الذي يتحدد بناء على النتائج في ثلاث سنوات مع مضيفه اتليتيكو رافائيلا 1-1 بينما انعش سان لورينزو آماله في البقاء بين الكبار بعدما حول تأخره بهدفين الى فوز 3-2 على نيويلز اولد بويز.
وارسل ريكيلمي الكرة من ركلة حرة من فوق الحائط ليستقبلها زميله المدافع خوان اينسورالدي بالرأس ويضعها على القائم القريب ليحرز الهدف الاول لبوكا في الدقيقة 13.
وقبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الاول افلت صانع اللعب الزئبقي من رقيبه ومرر الكرة الى زميله داريو سفيتانيتش الذي سجل الهدف الثاني في الشباك الخالية.
واكمل بابلو موتشي الثلاثية من تمريرة حريرية اخرى لريكيلمي في الدقائق الاخيرة من المباراة رغم وجود شبهة تسلل. ويملك بوكا المدافع عن اللقب 32 نقطة من 16 مباراة قبل ثلاث جولات على نهاية البطولة الختامية وهي الثانية للموسم المعقد في الارجنتين بعد البطولة الافتتاحية.
ويملك تيجري 29 نقطة بعدما منحه اللاعب ماريانو ايتشفاريا التعادل 1-1 امام مضيفه اتليتيكو رافائيلا الذي كان قد افتتح النتيجة عبر اليكس كاسترو.
لكن تيجري تراجع الى المركز 19 في ترتيب الفرق بقائمة الهبوط الذي يتحدد بناء على نتائج الفرق على مدار ثلاثة مواسم وهو ما يضعه في دائرة الخطر.
وارتقى سان لورينزو الى المركز 18 وهو مركز يؤهله لخوض جولة فاصلة للبقاء بعد فوزه الرائع على نيويلز اولد بويز الذي تراجع بفارق اربع نقاط عن بوكا في ترتيب البطولة الختامية.
وتقدم نيويلز 2-صفر بعد نصف ساعة بعدما سجل بابلو بيريز من تسديدة بعيدة المدى وتابع فابيان مونوز بنجاح كرة شتتها دفاع سان لوينزو بشكل خاطيء.
لكن سان لروينزو وهو واحد من اكبر خمسة اندية في بوينس ايرس ادرك التعادل في غضون تسع دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما سجل ايمانويل جيجليوتي بالرأس مستفيدا من ركلة ركنية اضافة الى هدف زميله كارلوس بوينو وهو من اوروجواي.
واهدر الفريق صاحب الضيافة العديد من الفرص قبل ان يحرز جيجليوتي الهدف الشخصي الثاني له والثالث لسان لورينزو بضربة رأس قبل ثلاث دقائق على النهاية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً