العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

حزب النور السلفي يدعم مرشح الاخوان في انتخابات الرئاسة المصرية

اعلن حزب النور السلفي الاثنين انه سيدعم مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية في مواجهة احمد شفيق، اخر رئيس وزراء في عهد مبارك.
واعلن الحزب في حسابه الرسمي على موقع تويتر ان "الهيئة العليا لحزب النور تؤيد الدكتور محمد مرسي في جولة الاعادة" المقرر اجراؤها في 16 و17 حزيران/يونيو المقبل. كما اعلنت جمعية الدعوة السلفية دعم مرشح الاخوان.
وتظهر النتائج شبه النهائية التي اعلنتها حملات المرشحين ووسائل الاعلام تصدر مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان، واحمد شفيق، رئيس الاركان الاسبق للقوات الجوية، سباق الجولة الاولى لاول انتخابات رئاسية تعديدة حقيقية في تاريخ البلاد.
وكان حزب النور دعم الاسلامي المعتدل عبد المنعم ابو الفتوح في الجولة الاولى التي جرت الاربعاء والخميس الماضيين.
كما حصل مرسي على دعم "الجماعة الاسلامية" التي اعلنت رسميا مساء الاحد تاييدها لمرشح الجماعة في جولة الاعادة. وقال عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة، الذي سجن 30 عاما في قضية اغتيال الرئيس الاسبق انور السادات "اننا نؤيد مرسي بشكل مطلق" كما نقلت عنه صحيفة الوطن.
يشار الى ان النتائج الرسمية لم تعلن بعد. وينتظر ان تعلن اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية بعد ظهر اليوم الاثنين.
واعلن الامين العام للجنة الانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو الاحد ان اللجنة "ما زالت تبحث طعونا قدمت لها وقد تؤثر على بعض النتائج" الاولية التي قدمتها جماعة الاخوان المسلمين.
وقال بجاتو في تصريحات لقناة النهار التلفزيونية الخاصة ان النتائج التي نشرتها الصحف حتى الان "ليست سوى مؤشرات ونحن نفحص طعونا قدمت الينا قد تغير بعض النتائج".
واشار الى ان اللجنة العليا ستعلن النتائج رسميا الاثنين او الثلاثاء.
وكان المرشح الناصري القومي حمدين صباحي الذي حل في المركز الثالث بحسب النتائج الاولية، اعلن السبت عزمه التقدم بشكوى الى اللجنة الانتخابية بسبب ما قال انها شوائب في العملية الانتخابية.
وحتى الان لم يعلن المرشحين الثلاثة الاخرين وهم اضافة الى صباحي، ابو الفتوح والامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، مواقفهم بشان دعم اي من هذين المرشحين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً