العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

رئيس البرلمان العربي:ندعم الموقف البحريني ونرفض التدخل الإيراني

أكد رئيس البرلمان العربي عضو مجلس الأمة الكويتي النائب علي الدقباسي أن البرلمان العربي يقف داعما ومساندا لمملكة البحرين في حفظ أمنها واستقرارها، ويرفض رفضا قاطعا وصريحا التدخل الإيراني في الشأن الداخلي البحريني، تماما كما يرفض أي تدخل إيراني في الشأن الخليجي.

فيما صرح عضو مجلس الأمة الكويتي محمد الصقر رئيس لجنة الشئون الخارجية أن موقف دولة الكويت ثابت وراسخ في دعم مملكة البحرين، وأن العلاقات التاريخية والخاصة التي تربط البلدين الشقيقين تؤكد بأن أمن البحرين من أمن الكويت، وأن الزيارة البرلمانية الحالية تأتي في إطار المؤازرة والدعم.
وأضاف الصقر أن ما يحصل في البحرين من تحركات وأعمال تقوم بها بعض الجمعيات والشخصيات السياسية أمر غير مقبول، وأنه يعلم تماما بأن قرار تلك الجهات كجمعية الوفاق وغيرها ليس بيدها ولكنه قرار من الخارج، مشددا الصقر بأنه سبق وأن رفض طلب بعض الجهات والشخصيات البحرينية من أجل دعم في التحرك ضد مملكة البحرين عبر المنظمات الدولية، مؤكدا أن موقفه الثابت والراسخ مع قيادة البحرين قيادة وحكومة وشعبا، وأن تلك الجهات تكرر أخطاءها ولن تفلح بإذن الله.
جاء ذلك خلال الاجتماع البرلماني الذي عقد صباح اليوم الاثنين (28 مايو / أيار 2012) بمجلس النواب برئاسة خليفة أحمد الظهراني والوفد البرلماني الكويتي الذي يقوم بجولة برلمانية خليجية.
من جانبه أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني أن مملكة البحرين تمضي قدما في مسيرة الإصلاح والتطور، وأن حكمة القيادة وإنجازات الحكومة وأعمال السلطة التشريعية وتماسك الموقف الشعبي وقوته ساهمت في تجاوز الأحداث واستتباب الأمن والاستقرار وتحصين دولة المؤسسات والقانون، مؤكدا أن "الاتحاد الخليجي مطلب شعبي ورسمي، وسوف يتحقق بإذن الله في القريب العاجل".
وعلى ذات الصعيد أكد الوفد البرلماني الكويتي أن الغالبية البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي تقف مع الإتحاد الخليجي، ومتى ما تقدمت الحكومة الكويتية بأي مبادرة من هذا الشأن فإنها ستحظى بتأييد وموافقة الأغلبية البرلمانية المعبرة عن الإرادة الشعبية الكويتية، مشيرا بأن من يصرح بغير ذلك من أعضاء المجلس فإنه يمثل نفسه ولا يمثل الأغلبية التي توافقت على دعم وتأييد الاتحاد الخليجي.
حضر الاجتماع: النائب الثاني لرئيس المجلس الشيخ عادل المعاودة ، ورئيس لجنة الخدمات النائب عادل العسومي ، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني رئيس بعثة الشرف النائب سوسن تقوي ، والنائب ابتسام هجرس والنائب عبدالرحمن بو مجيد والنائب جواد حسين والنائب عبدالحميد المير و الأمين العام المساعد لشئون الموارد البشرية والمالية والمعلومات والخدمات محمد غريب، و نائب سفير دول الكويت الشقيقة لدى البلاد نواف السعيدي، وعدد من كبار موظفي الأمانة العامة.

يذكر أن الوفد البرلماني الكويتي الزائر برئاسة النائب محمد الصقر يضم: النائب د. حمد المطر، والنائب علي الدقباسي، والنائب مبارك الوعلان، والنائب على العجمي، وطلال السهلي سكرتير أول لجنة الشئون الخارجية، وأحمد الصايغ منسق لجنة الشئون الخارجية، وعادل العوض منسق علاقات عامة، ومدير مكتب النائب محمد الصقر جمال السيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:09 ص

      ابو طلحة

      نعم نعمين نرفض التدخل الايراني

      الحل داخل البيت ما له داعي وسيط شرقي او غربي

اقرأ ايضاً