العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

"التربية": دلمون تخسر قضيتها ضد مجلس التعليم العالي

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان لها تلقت "الوسط" نسخة منه أن اليوم الاثنين (28 مايو / أيار 2012) صدر حكم محكمة الاستئناف في الدعوى المرفوعة من مالك جامعة دلمون منصور القاضي في صحة شهادته، برفض الاستئناف فيه وتأييد حكم الدرجة الأولى، وبذلك يكون منصور القاضي قد خسر دعواه أمام محكمة الاستئناف ضد مجلس التعليم العالي.
يذكر أن مجلس التعليم العالي كان وبعد دراسة الطلب المقدم من المذكور بشأن مؤهله العلمي قد قام بتحويل الموضوع إلى هيئة الإفتاء والتشريع التي أوصت بتحويل هذا المؤهل إلى النيابة العامة، ثم أحيل الموضوع إلى القضاء الموقر الذي أصدر حكمة بهذا الخصوص.
وعلى صعيد آخر تم غلق ملف دعوى جامعة دلمون بشأن الطعن بصحة القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي، وذلك بشكل نهائي لعدم تمييز حكم محكمة الاستئناف.
وكان مجلس التعليم العالي قد كسب الاستئناف المرفوع أمام القضاء من قبل جامعة دلمون ، والمتضمن طلب الجامعة المذكورة وقف قرارات مجلس التعليم العالي المتخذة ضد هذه الجامعة للمخالفات التي ارتكبتها، وكانت محكمة الاستئناف العليا قد قضت برفض الاستئناف المقدم من الجامعة وتأييد الحكم المستأنف الصادر من المحكمة الكبرى الإدارية.
وبهذه المناسبة أشادت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بنزاهة القضاء البحريني، معربة عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من فريق الخبراء من هيئة التشريع والإفتاء القانوني والفريق القانوني من وزارة التربية والتعليم الذين بذلوا جهداً كبيراً لتوضيح الصورة للمحكمة الموقرة، وبيان سلامة القرارات الصادرة عن المجلس بهذا الخصوص، مؤكدة في الوقت ذاته اهتمام مجلس التعليم العالي بالمحافظة على سمعة مملكة البحرين التعليمية وعدم التهاون في تطبيق اللوائح والقرارات الهادفة إلى الارتقاء بمخرجات التعليم العالي والمحافظة على حقوق الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:56 م

      الى زائر رقم 2

      مو رئيس الجامعه من طائفه ... الا العقليه المريضه تشوف كل شئ اسود .. والا سالفة جامعة دلمون والجامعات الخاصه صار لها اكثر من سنتين وشدخل طائفه او غيرها .. معظم الجامعات الخاصه صارت تعطي الشهادات الجامعيه بكيفها بدون دراسات ولا ساعات ولا مناهج مكتمله ... فهمت الحين السالفه او تبي اشرح لك بالتفصيل السالفه

    • زائر 2 | 9:26 ص

      فقط لأن رئيس الجامعة ينتمي...

      المسألة أصبحت شخصية بين وزير التربية ورئيس جامعة دلمون وإلا لماذا التشهير بالجامعة ورئيسها من دون أي دليل؟

    • زائر 1 | 9:23 ص

      اووووووف

      ذبحتونا يا التعليم العالي
      نبي نسجل في الجامعة وكل الجامعات موقفة التسجيل بسببكم
      بتضيعون مستقبلنا انتون
      الحين شنو المخالفات اللي على كل جامعة حددوها وهل صعب تصحيح الوضع لهالدرجة يعني؟؟!!!!!!!

اقرأ ايضاً