العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

«اتحاد النقابات»: سنلاحق ملف المفصولين حتى عودتهم جميعاً بكرامتهم

حميدان أكد أهمية الحوار الاجتماعي... في احتفال نقابة الدرفلة بـيوم العمال العالمي

شدد نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إبراهيم حمد على أن «الاتحاد العام لعمال البحرين سيلاحق ملف المفصولين حتى الانتهاء منه بحفظ حقوق العمال وكرامتهم».

وفي الوقت ذاته، أكد وزير العمل جميل حميدان أهمية تعزيز الحوار الاجتماعي المثمر بين أطراف الانتاج للوصول إلى الأهداف المشتركة المتمثلة في رفعة مملكة البحرين على المستويين الإنمائي والاقتصادي، وبما يخدم مصالح أصحاب العمل والعمال على حد سواء.

وأشار حميدان خلال احتفال أقامته نقابة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم مساء يوم أمس الأول الاثنين في صالة مرمريز2 في السلمانية بيوم العمال العالمي وعودة المفصولين إلى أن هذا الاحتفال له مغزى أكثر من أي وقت مضى، إذ يأتي بعد عودة جميع المفصولين إلى مواقع العمل بالشركة ونجاح اندماجهم مع بقية العمال متجاوزين بذلك أقسى الظروف التي مرت بها مملكة البحرين إبان الأحداث المؤسفة التي جرت خلال العام الماضي، مشيداً بتعاون نقابة العمال والإدارة التنفيذية بالشركة في تخطي تلك الأزمة والمضي قدماً في مسيرة العمل والإنتاج، داعياً لمواصلة هذا التعاون لما فيه خير وازدهار الشركة والذي ينعكس إيجابياً على إنتاجيتها ومردوده على الجميع.

وشدد حميدان على دعم وزارة العمل لكل أنواع التعاون بين النقابات وإدارات الشركات لما لهذا التعاون من ثمار عديدة تصب في صالح نماء وازدهار مملكة البحرين وسوق العمل خصوصاً، منوهاً في هذا السياق بدعم شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم للاقتصاد البحريني من خلال مساهمتها الفاعلة في رفد السوق المحلي بوظائف ذات قيمة عالية للعمالة الوطنية.

إلى ذلك، بين الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم عادل حمد عبدالرحمن أهمية هذا الحفل الذي جاء بعد طي ملف المفصولين واندماجهم مجدداً مع زملائهم في الشركة لمواصلة مسيرة العمل والإنتاج، مشيداً بالعنصر البشري البحريني الذي أثبت كفاءته في إدارة مختلف العمليات بالشركة، لافتاً إلى أن الشركة بفضل عناصرها الوطنية ستقوم بعمليات توسعة كبرى ضمن خطة خمسية طموحة لزيادة الإنتاجية في بيئة عمل لائقة تحسن من دخل العاملين في الشركة، وأوضح أن «الشركة لم تدخر جهداً في تنمية دخل الفرد الشهري مع تحسين دخل الشركة، وقطعنا في السنتين الماضيتين الكثير في هذا المجال، كما أن الخطة الخمسية للشركة تهدف الى رفع الانتاج الى 480 الف طن».

من جهته شدد نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إبراهيم حمد على أن «الاتحاد العام لعمال البحرين سيلاحق ملف المفصولين حتى الانتهاء منه بحفظ حقوق العمال وكرامتهم».

وقال حمد «إنه ليس أمرا خاليا من الدلالة أن تقوم نقابتكم بهذا الحفل بمناسبة يوم العمال العالمي فأنتم تفتحون بهذا الحفل نافذة جديدة في جدار الأزمة ليأتي منها نور الغد المشرق الواعد بالمزيد من الازدهار والتقدم لشركتكم الرائدة في اقتصادنا الوطني»، وتابع «اننا في الاتحاد العام ونحن نحتفي بإنجاز الجزء الأكبر من ملف المفصولين نؤكد استمرار ملاحقتنا لكل أجزاء هذا الملف حتى الانتهاء منه بحفظ حقوق المفصولين وكرامتهم»، وتمنى أن «تكون تجربة الشركاء الاجتماعيين في حل ملف المفصولين دليلا يسترشد به في حل مفاصل الأزمة الأخرى السياسية والاجتماعية».

وواصل حمد «عاد المفصولون اليوم ومعهم النقابيون، ودعا الاتحاد العام سواء في بياناته أو على لسان الأمين العام إلى تجاوز الماضي والبناء على اللحظة الحاضرة وبث روح التسامح والمحبة ورص اللحمة الوطنية»، واستكمل «ففي النهاية نحن أبناء هذا الوطن يجمعنا حبه والحرص عليه والدفاع عنه ونشترك معا في بنائه ورفع شأنه بين الأوطان»، مؤكدا أن «الاتحاد يدعو جميع العمال العائدين لتجاوز آلام الماضي والبعد عن أي أمر يخدش هذه العودة أو يجعلها في غير سياق خدمة الوطن وخدمة موقع العمل وأكدنا على الجميع إشاعة روح المودة والصداقة بين كل أفراد الطبقة العاملة بغض النظر عن انتماءاتهم»، وعبر عن شكره لوزير العمل وإلى جميع فريقه وللشركة إدارة ومسئولين وللنقابة كافة «هذا العمل المشترك لنترك الماضي وراءنا». وقال «إننا نستطيع أن نجعل من المحنة منحة ومن الأزمة فرصة ومن الخطأ درسا وعبرة متى ما صدقت النوايا وخلصت العقول والقلوب لتحقيق الهدف الأسمى وهو تقدم ورفعة بلدنا العزيز وهذه مصداقية الشعار الذي اخترناه في حفل يوم العمال العالمي وهو (لنعزز وحدتنا العمالية تحت راية الوطن)».

كما ألقى رئيس نقابة العمال بالشركة محمد جاسم أريان كلمة أشاد فيها بجهود وزير العمل وطاقم الوزارة في إدارة ومعالجة ملف المفصولين بكل حكمة واقتدار ووفقاً للمعايير والقوانين المتبعة، مؤكداً التوجه الدائم للنقابة إلى الحوار الاجتماعي مع إدارة الشركة بما يحقق مزيداً من المكاسب العمالية.

وأكد رئيس نقابة الشركة أن «العمال سيواصلون عملهم وسيعطون المزيد من الجهد، وستنكسر في طريقهم كل المحاولات لبث العداء، وذلك بالمحبة والوحدة بين الجميع، فهناك قصة حب رسمها الاباء والأجداد افشلت هذه المخططات».

وفي نهاية الحفل قام وزير العمل بتكريم عدد من المتقاعدين والموظفين المتميزين بالشركة، كما تم تكريم صحيفة «الوسط» لدورها الكبير في القضايا العمالية وخصوصا قضايا المفصولين، وقامت النقابة بتقديم درع تذكارية للوزير وإلى الرئيس التنفيذي للشركة تقديراً لهما في دعم المسيرة النقابية.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 7:39 ص

      بالأمس واليوم تسلم مفصولي الشمالية المؤقتيين ( المجلس البلدي و البلدية الشمالية )رسائل تفيد بعودتهم لكن ...

      لم يروا في الرسالة وعدا يفيد برجوعهم وتثبيتهم وتعويضهم ..


      نقول ..

      الحمدلله على كل حال ونتمنى من باقي الشركات عودة موظفيهم بأسرع وقت


      التثبيت والتعويض قادم لا محالة

    • زائر 7 | 2:48 ص

      لاحقوهم .. !!

      لا حقوهم ..... ، وكأن الذي فصل العمال ويصر على عدم عودتهم وينتقص حقوق العائدين هم العمال نفسهم وليس الحكومة !؟
      بالمناسبة باقي يوم عن شهر يونيو والمفصولين الباقي ما رجعوا، فضلا عن انتقاص حقوق العائدين وإهانتهم .. من وقعتم معه الاتفاق بإنهاء ملف المفصولين هي الحكومة ممثلة في وزير العمل، لماذا لا تلاحقوهم وتقولوا لهم صراحة بأنكم وعودكم كاذبة !

    • زائر 6 | 2:32 ص

      أكثر من عام

      وملف النفصوليين لم ينتهي، وأغلب من عادوا تم تهميشهم وقطع رواتبهم ومعاقبتهم، فلماذا لم يتم أرجاعهم بسرعة فصلهم، أم أن العقاب مازال مستمراً

    • زائر 5 | 1:03 ص

      بلا هرار لأن الشعب فاهم

      الشعب ما ينخدع بمانشيتات الجرايد

    • زائر 4 | 11:44 م

      شكرا للوسط وكل شخص دعم ملف المفصولين عامة لا سيما المؤقتيين

      شكرا لكم

      شكرا لكم

      * المفصولين المؤقتين لبلدية المنطقة الشمالية

    • زائر 3 | 10:47 م

      طلب منذ 29 مارس 2011 الى اليوم 29 مايو 2011

      طلب منذ 29 مارس 2011 الى اليوم 29 مايو 2011
      لم يتم ترجيع 7 من موظفي ميناء خليفة والدوافع سياسية وشخصية
      يرجى من معالي الوزير وامين عام الاتحاد سرعة التسوية او الترجيع
      لان الوضع المالي للمفصولين متدهور يرجى المساعدة

    • زائر 2 | 10:02 م

      شكرًا لكم

      اتحاد العمال شكرًا لكم

اقرأ ايضاً