العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

تصديق الشهادات يؤخر تخرج طلبة الثانوية بمدرسة خاصة

يواجه طلبة الثانوية العامة بإحدى المدارس الخاصة مشكلة عدم تصديق شهاداتهم حتى الآن، الأمر الذي من شأنه أن يؤخر عملية تخرجهم واستلامهم شهاداتهم تمهيدا لالتحاقهم بالحياة الجامعية، إذ ذكر عدد من أولياء الأمور خلال حديثهم إلى «الوسط» أنهم تفاجأوا بعدم اعتراف وزارة التربية والتعليم بشهادة المدرسة على رغم أنها من المدارس المعروفة.

ولفتوا إلى أنهم راجعوها بعد علمهم بهذه القرار دون جدوى، مبدين استياءهم من تأخر الوزارة في التعامل مع المشكلة ولاسيما أن الطلبة على أبواب التخرج، فيما بدأ التسجيل المبدئي في بعض الجامعات على حد قولهم.

وذكروا أن على الوزارة مراعاة مستقبل الطلبة والتعاون مع المدرسة لحل المشكلة على وجه السرعة، مشيرين إلى أن أبناءهم تحت ضغط نفسي خوفا من عدم تسلمهم شهاداتهم ليتسنى لهم الالتحاق بالجامعات التي يرغبون بها أسوة بزملائهم.

ومن جانبها، علقت وزارة التربية والتعليم على أسئلة «الوسط» بشأن الموضوع بأن المدرسة تقدمت بمعادلة شهادتها في شهر سبتمبر/ أيلول 2011 م لبدء إجراءات المعادلة وتم بالفعل قطع شوط في هذه الإجراءات وبحسب إفادة إدارة المناهج سيتم الانتهاء من دراسة مناهج المدرسة المقدمة قريباً، وإدارة التعليم الخاص تتابع حالياً مع إدارة المناهج تقييم المناهج ومن ثم إصدار القرار الوزاري بذلك.

وقالت في ردها: «لا يخفي عليكم أن هذه الإجراءات تأخذ وقتها بسبب التدقيق في المحتوى الدراسي للمادة والتأكد من أن جميع المواد هي ضمن الشروط التي تعتمدها شهادة الثانوية العامة للمدارس الحكومية وبذلك نضمن جودة المادة العلمية المقدمة إلى طلبة المدارس الخاصة».

وذكرت ان المدرسة الخاصة تقدمت بطلب إلى إدارة التعليم الخاص لمعادلة شهادة الثانوية العامة التي تمنحها المدرسة المعنية ويتم توجيه هذا الطلب إلى إدارة المناهج لدراسة جميع المناهج الدراسية التي تقدمها المدرسة، إذ ان هناك مناهج للنظام البريطاني والأميركي والهندي والعربي ومناهج مختلفة تخص جاليات البلدان التي تعمل وتعيش في مملكة البحرين ودراسة وثيقة المنهج لكل مادة مقدمة بحسب الاختصاص بالإضافة إلى دراسة السلم التعليمي للمدرسة.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:38 ص

      خفي علينا يا وزارة

      وقالت في ردها: «... وبذلك نضمن جودة المادة العلمية المقدمة إلى طلبة المدارس الخاصة».
      لو تضمنون جودة المادة العلمية ما خلوا عليكم هيئة ضمان الجودة! يا أمهات الجودة

اقرأ ايضاً