العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

«الصحة»: زي رسمي لموظفي السجلات الصحية

صرحت مدير إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل بأن الإدارة قامت مؤخراً بتفصيل زي رسمي لموظفي السجلات الصحية وذلك بهدف إضفاء الهيئة الرسمية على موظفي السجلات والاستقبال بالمراكز الصحية، الذي يتميز بالجاذبية والمهنية.

كما حرصت إدارة المراكز الصحية على التنوع في موديل الزي ما بين تنورة أو بنطلون ما أتاح للموظفين حرية الاختيار بما يتناسب مع العادات والتقاليد والراحة النفسية، حيث يرتدي الموظفون جاكيتاً وتنورة أو بنطلوناً رمادياًّ، مع قميص وردي للنساء وقميص أزرق للرجال مع وجود شعار وزارة الصحة معاً لحياة أفضل على الجاكيت.

وقالت زينل إن تطبيق الزي الرسمي الموحد في شتى المهن أصبح من المعالم الحضارية وعلامة ظاهرية واضحة لمختلف الوظائف والمهن المختلفة ولا سيما المهن الطبية والمهن المساندة لها. مشيرة إلى أن توحيد الزي الرسمي يساهم في تسهيل عملية التمييز بين موظفي المركز الصحي والمرضى المترددين على الخدمات.

وقالت: «إن نجاح تطبيق الزي الرسمي بداية بمركز النعيم الصحي أعطى صورة واضحة عن أهمية وضرورة الإسراع في تطبيق المشروع في جميع المراكز الصحية؛ فقد أصبح المترددون أكثر ثقة بموظفي السجلات وأكثر جدية واحتراماً في التعامل معهم والموظف باعتراف الجميع؛ أصبح يشعر بثقة أكبر بالنفس، كما أن معظم المؤسسات الصحية تطبق الزي الرسمي لموظف الاستقبال الذي يعتبر الواجهة الرئيسية لها وعلامة للجودة؛ وأهمية الاهتمام به لا تقل عن باقي الوظائف المهنية كونه جزءاً لا يتجزأ من القطاع الصحي».

وأضافت أن «اقتراح تطبيق الزي الرسمي تزامن مع إعادة تصنيف وظيفة منسق المواعيد والسجلات الصحية بالمراكز الصحية من الدرجة السابعة إلى الدرجة الثامنة الاعتيادية ومن الدرجة الثامنة إلى الدرجة التاسعة الاعتيادية نتيجة المهمات والأعمال التي تمت إضافتها وتكليفهم بها على أعمالهم السابقة وتم النظر أيضاً في بعض ما يتعرضون له من صعوبات في أداء مهامهم الجديدة، حيث وجدها القائمون على دراسة الوظيفة مبرراً لإعادة تصنيف الوظيفة إلى درجة أعلى».

وذكرت مدير إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة أن «موظفي المراكز الصحية يفتخرون بالخدمات الصحية المتميزة التي يقدمونها وبجودة عالية للمواطنين والمقيمين، وعلاقاتهم بالمترددين مبنية على أسس صلبة من الثقة والاحترام المتبادل ونحرص دائماً على تقييم أداء المراكز الصحية بغية تقديم الأفضل والأجود من الخدمات الصحية»، لافتة زينل إلى أن معظم موظفي السجلات في مختلف المراكز الصحية بدأوا يظهرون بالزي الجديد منذ شهر مارس/ آذار 2012 وسينتهي التفصيل لبقية الموظفين في الأشهر المقبلة.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:35 م

      قسم الصيانة المناطق

      قسم الصيانة المناطق في وزارةالصحة سنتين ماعطوهم ثياب ????

اقرأ ايضاً