العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

البيت الابيض يستبعد عملا عسكريا ضد سوريا

قال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني الثلاثاء ان الولايات المتحدة سوف تواصل العمل مع الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي لبحث اتخاذ اجراءات عقابية ضد الرئيس السوري بشار الاسد في حال واصل رفض الاذعان لخطة المبعوث المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان.

واعرب كارني في مؤتمر صحفي عن الشكوك ازاء اذعان الاسد لخطة عنان ، مضيفا " اننا نصعد الضغط على نظام الاسد والعمل على عزل هذا النظام القاتل "، وحول احتمال ان تتضمن العقوبات عملا عسكريا ضد سورية ، قال كارني " لانعتقد ان عسكرة الوضع في سورية في هذه المرحلة هو نهج العمل المناسب والصحيح . نعتقد ان هذا سوف يؤدى الى مزيد من الفوضى والمذابح".

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد اعلنت طرد القائم بالأعمال السوري في واشنطن زهير جبور اليوم الثلاثاء ، احتجاجا على المذبحة التي ارتكبت بحق مدنيين في بلدة الحولة السورية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن منحت جبور مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد ، لتنضم الولايات المتحدة بذلك إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا وكندا وأستراليا في طرد الدبلوماسيين السوريين.

وأشارت الولايات المتحدة إلى تأكيد مراقبي الأمم المتحدة مطلع الأسبوع الجاري على مقتل أكثر من 90 شخصا ، ثلثهم على الأقل من الأطفال ، في هجوم باستخدام أسلحة لا تمتلكها سوى القوات الحكومية ، وإلى تقارير حول عمليات إعدام بدون محاكمة في المنازل.

وقالت نولاند: "إننا نحمل الحكومة السورية مسؤولية هذه المذبحة التي ارتكبت بحق أبرياء" ، واصفة هذه المذبحة بأنها "أكثر الأدلة وضوحا حتى الآن على ما ترتكبه الحكومة السورية من انتهاكات صارخة" لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضافت: "إننا نشجع كافة الدول على إدانة أفعال نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد باتخاذ إجراء مماثل"، كان قد تم استدعاء السفير السوري في واشنطن للتشاور في أكتوبر الماضي ، بعد أن استدعت الولايات المتحدة سفيرها في دمشق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:52 ص

      الخوف يقطع الجوف

      مو منكم من خوفكم تدخل ايران في اسرائيل - يوم تهديد ويوم استبعاد ويوم اجتماع وسالفتكم حتى الجاهل حفظها وخصوصا افتعال القاعدة التي اسسها اللوبي الصهيوني وصادق عليها الكونجرس الامريكي

    • زائر 1 | 1:17 ص

      بحريني

      كل ما يريده منكم الشعب السوري أن توقفوا دعم الارهابيين من خلال بعض الدول العربية المتآمرة معكم، وجعل الشعب السوري يجلس على طاولة الحوار مع جميع مكونات المجتمع السوري وحكومته لأن الشب السوري لا يختزل في جماعة أرهابية فقط.

اقرأ ايضاً