العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

لاعبو الدوري الإنكليزي الأكثر تمثيلاً بأمم أوروبا

كشفت القوائم النهائية للمنتخبات الست عشرة المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا عن استحواذ الدوري الإنكليزي على نصيب الأسد من عدد اللاعبين المشاركين في البطولة.
وانتهت أمس الثلاثاء المهلة المحدّدة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لتسليم القوائم النهائية لجميع المنتخبات حيث تضمّ كلّ قائمة 23 لاعباً فقط.
ومن بين 368 لاعباً أعلنت أسماؤهم ضمن هذه القوائم مجتمعة، كان 76 من هؤلاء اللاعبين من النجوم الذين ينشطون بالدوري الإنكليزي ويليه الدوري الإسباني برصيد 51 لاعباً ثم الألماني (48 لاعباً) والإيطالي (30 لاعباً) والروسي (26 لاعباً) والفرنسي (24 لاعباً) والأوكراني (22 لاعباً) والهولندي (15 لاعباً) واليوناني (14 لاعباً) والبرتغالي (عشرة لاعبين) .
بينما تضمّ منتخبات البطولة تسعة لاعبين من المحترفين بالدوري التركي وثمانية لاعبين في كلّ من الدوري الدنماركي ونظيره التشيكي مقابل ستة لاعبين في الدوري البولندي وأربعة لاعبين في كلّ من إسكتلندا وكرواتيا وثلاثة لاعبين في كلّ من بلجيكا والسويد ولاعب واحد فقط في كل من سويسرا ورومانيا والولايات المتحدة والسعودية وقبرص وويلز.
 

 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً