العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يستقبل طلبة فريق "الروبوت" بمدرسة الابداع

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بشباب البحرين الذين يرفعون علم مملكة البحرين عاليا في المحافل الدولية والعالمية وتقديمهم صورة حقيقية للمستوى المتقدم الذي وصلت اليه مملكة البحرين في مجال التعليم.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بقصر القضيبية اليوم طلبة فريق الروبوت (الانسان الآلي) بمدرسة الابداع الخاصة وذلك بعد مشاركتهم في بطولة (VEX) العالمية للروبوت والتي اقيمت في مدينة اناهيم بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية الشهر الماضي عقب تأهلهم من المرحلة الاعدادية بالمدرسة في التصفيات التمهيدية والتي اقيمت بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وهنأ نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة طلبة فريق الروبوت وادارة المدرسة على الانجاز الذي حققوه باعتبارهم الممثل الوحيد للعالم العربي في البطولة عن المرحلة الاعدادية معتبرا سموه ان هذا الانجاز مصدر اعجاب وتقدير في البحرين.
يذكر ان المدرسة شاركت بفريقين اثنين حيث تأهل الفريق الى التصفيات النهائية واستحق جائزة التميز من الحكام حيث اجمع كل حكام المسابقة على احقية الفريقين للجائزة نظرا للمستوى الرفيع في اول مشاركة لهم ، اضافة الى تميز الفريق في جناح البحرين ليكون نموذجا للتسامح والتعايش واحترام الثقافات والاديان جميعا من خلال الرسومات التي قام الطلبة انفسهم برسمها.
وتعد هذه المشاركة الثانية للفريق بعد اولمبياد للروبوت العالمي الذي اقيم بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 حيث حقق الفريق المركز الاول على العالم العربي ومن ضمن المراكز العشرين على مستوى العالم.
وقد نجح اعضاء الفريق في المسابقة بقدرتهم على تصميم وتنفيذ روبوت ضمن معايير ومتطلبات المسابقة المستخدمة في صناعة وتصميم الروبوت وباستخدام مستلزمات صناعته المقدمة لهم في المسابقة والادوات التعليمية التي تجمع مهارات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الحاسب الالي المعتمدة على التفكير الابداعي وروح العمل الجماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:47 ص

      الجندي المجهول

      ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً
      ابناء البحرين على مستوى عال من المسئولية والتحمل ورفع راسنا عالياً ولا يقلون ذكاء عن أي بلد في العالم بل يفوقونهم والشكر لادارة المدرسة والمعلمين والمعلمات على تسخير كل الامكانيات وكل الصعاب لابنائها الاعزاء .

    • زائر 2 | 11:40 ص

      مدرسة الابداع

      بارك الله في أبنائنا وفي ادارة المدرسة واتمنى تطبيقها في جميع مدارس البحرين

    • زائر 1 | 8:39 ص

      وين الثوب البحريني

      كل الطلاب لابسين جينز

اقرأ ايضاً