العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

ليبي يقود غوانغجو إلى ربع النهائي وخيبة يابانية

فرحة لاعبي غوانغجو
فرحة لاعبي غوانغجو

 قاد المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي فريقه الجديد غوانغجو ايفرغراندي الصيني للتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على طوكيو الياباني (1-0)، كما تلقت اليابان خيبة جديدة بخروج ممثلها الآخر كاشيوا ريسول إثر خسارته أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (2-3) اليوم الأربعاء في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب "تيانهي" أمام جمهور كبير، سجل البرازيلي كليو هدف الفوز الوحيد لفريقه الصيني (31).

وكان ليبي الذي قاد المنتخب الإيطالي للقب بطل مونديال ألمانيا 2006، استهل مشواره في الدوري الصيني بقيادة غوانغجو للفوز على تشينغ داو جونوون (1-0) الاثنين الماضي، قبل التعادل مع شاندونغ لياونينغ (1-1) يوم الجمعة الماضي لكنه حافظ على الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه.

واعتبر تواجد غوانغجو في الدور ثمن النهائي مفاجأة وهو حجز مكانه فيه في الجولة الأخيرة من الدور الأول بعد فوزه على بوريرام يونايتد التايلاني (2-1) بفضل هدف قاتل من الأرجنتيني داريو كونكا، وذلك في مباراته الأخيرة بقيادة لي جانغ-سوو الذي كان رحيله عن الفريق عاطفياً خصوصاً أنه صعد به من الدرجة الثانية عام 2010 ثم قاده إلى لقب دوري السوبر في الموسم التالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً