العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

ممثلو «التنمية» يتغيبون عن جلسة «بلدي الجنوبية»

«بلدي الجنوبية» رفض مقترحين لفتح محلات شيشة في المنطقة
«بلدي الجنوبية» رفض مقترحين لفتح محلات شيشة في المنطقة

تغيب ممثلو وزارة التنمية الاجتماعية عن حضور جلسة مجلس بلدي الجنوبية أمس الأربعاء (30 مايو / أيار 2012) وكانت من المفترض أن تناقش مستجدات مشروعات الوزارة في المنطقة الجنوبية.

من جهته؛ قال عضو المجلس البلدي علي المهندي لـ «الوسط»: «إن المجلس كان من المفترض أن يناقش مع الوزارة عدة مشروعات في المنطقة الجنوبية، من بينها مشروع دار لرعاية الوالدين في الرفاع الغربي، على اعتبار أن وزارة الصحة تنازلت عن أرض لها في المنطقة لصالح إنشاء هذا المشروع، وقد أجرت وزارة التنمية الاجتماعية تصوراً للمشروع، لكن لا توجد أي تفاصيل عنه حتى الآن».

وأضاف «كما كان من المقرر مناقشة إنشاء مركز اجتماعي باسم قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وهو المشروع الذي ينتظر الأهالي إقامته منذ 6 سنوات، ولا توجد أي معلومات عنه، بالاضافة إلى التعرف على مشروعات الوزارة في مختلف دوائر المنطقة الجنوبية، إلى جانب التباحث مع الوزارة بشأن المعايير الجديدة لعلاوة الغلاء، والخدمات التي تقدمها الوزارة إلى الأرامل والأسر ذات الدخل المحدود».

وفي موضوع آخر؛ رفض المجلس البلدي طلب إضافة نشاط تقديم الشيشة بأحد المقاهي في المنطقة، كما رفض طلباً مماثلاً لإضافة نشاط تقديم الشيشة بأحد الفنادق.

وبرر المهندي رفض المجلس الطلبين، على اعتبار أن الموقعين يخالفان الاشتراطات المعمول بها، والتي تنص على أن يبعد محل الشيشة مسافة 200 متر مربع عن الأحياء السكنية، وطالب بإغلاق المقاهي المخالفة الموجودة في المنطقة.

إلى ذلك، أعاد المجلس إلى اللجنة القانونية والإدارية والمالية تقريرين بشأن استملاك أرضين لإنشاء حديقتين في الرفاع الشرقي، وذلك لمزيد من الدراسة.

وطالب العضو ناصر المنصوري بضرورة معرفة الملاك الأصليين للأراضي المراد استملاكها لإنشاء الحديقتين، فيما ذكر رئيس المجلس محسن البكري أن القانون يجيز لوزارة شئون البلديات انتزاع ملكية الأراضي الخاصة للمنفعة العامة، مؤكداً ضرورة الإسراع في إقرار الاقتراحين لخدمة أهالي الدائرة التي تفتقد وجود حدائق، على اعتبار أن دور الانعقاد يقترب من الانتهاء، والتأخير لن يكون في صالح الأهالي.

ووافق المجلس على تثبيت توقيع عضو المجلس البلدي على الأعمال المنجزة في دائرته في حال الانتهاء منها، واقترح المهندي أن يكون التوقيع بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي من خلال شخص مختص لضمان القضاء على أية مشكلة تترتب على ذلك، وأن أي مقاول يتم الاشتراط عليه التنسيق مع الجهاز التنفيذي، ليكون كجهة مراقبة على أية مشروعات.

وأوضح البكري أن هذا الاقتراح سيعطي للعضو البلدي دفعة أقوى للعمل وتحقيق الانجازات، وسيضمن قيام المقاول بالعمل وفقاً لرقابة من الجهاز التنفيذي ما يضمن إنجاز الأعمال بطريقة صحيحة.

وتغيب عن مجلس بلدي الجنوبية أمس العضو محمد البلوشي، الذي أعلن انسحابه احتجاجاً على عدم إدراج مجمعات الرفاع الشرقي في مشروع التنمية الحضرية ضمن خطة وزارة شئون البلديات للسنة المقبلة.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً