العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

محمد بن مبارك يستقبل طلبة فريق الروبوت بمدرسة الإبداع الخاصة

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بشباب البحرين الذين يرفعون علم مملكة البحرين عالياً في المحافل الدولية والعالمية وتقديمهم صورة حقيقية للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه مملكة البحرين في مجال التعليم.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر القضيبية، أمس الأربعاء (30 مايو/ أيار 2012)، طلبة فريق الروبوت (الإنسان الآلي) بمدرسة الإبداع الخاصة وذلك بعد مشاركتهم في بطولة «VEX» العالمية للروبوت التي أقيمت في مدينة اناهيم بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية الشهر الماضي عقب تأهلهم من المرحلة الإعدادية بالمدرسة في التصفيات التمهيدية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وهنأ نائب رئيس مجلس الوزراء طلبة فريق الروبوت وإدارة المدرسة على الإنجاز الذي حققوه باعتبارهم الممثل الوحيد للعالم العربي في البطولة عن المرحلة الإعدادية، معتبراً أن هذا الإنجاز مصدر إعجاب وتقدير في البحرين. يذكر أن المدرسة شاركت بفريقين اثنين حيث تأهل الفريق إلى التصفيات النهائية واستحق جائزة التميز من الحكام حيث أجمع كل حكام المسابقة على أحقية الفريقين للجائزة نظراً للمستوى الرفيع في أول مشاركة لهم، إضافة إلى تميز الفريق في جناح البحرين ليكون نموذجاً للتسامح والتعايش واحترام الثقافات والأديان جميعاً من خلال الرسومات التي قام الطلبة أنفسهم برسمها.

وتعد هذه المشاركة الثانية للفريق بعد أولمبياد للروبوت العالمي الذي أقيم بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي) في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 حيث حقق الفريق المركز الأول على العالم العربي ومن ضمن المراكز العشرين على مستوى العالم.

ونجح أعضاء الفريق في المسابقة بقدرتهم على تصميم وتنفيذ روبوت ضمن معايير ومتطلبات المسابقة المستخدمة في صناعة وتصميم الروبوت وباستخدام مستلزمات صناعته المقدمة لهم في المسابقة والأدوات التعليمية التي تجمع مهارات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الحاسب الآلي المعتمدة على التفكير الإبداعي وروح العمل الجماعي.

... ويستقبل وزير الدولة لشئون الإعلام

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأربعاء وزير الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب. وهنأ سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون الإعلام بالثقة الملكية، متمنياً لها التوفيق والنجاح.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً