العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

مقتل سبعة اشخاص على الاقل في سلسلة هجمات في بغداد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قتل سبعة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من ثلاثين آخرين بجروح في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة صباح اليوم الخميس في بغداد، بحسب ما ذكرت مصادر امنية وطبية لوكالة فرانس برس.وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب 18 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الشعلة شمال بغداد". لكن مصدرا طبيا اكد مقتل ستة اشخاص واصابة 14 في هذا الهجوم الذي وقع حوالى الساعة 10,00 (07,00 تغ).

وذكر المصدر الامني ان "شخصين قتلا واصيب سبعة آخرون بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في منطقة العامرية في غرب بغداد".
واضاف ان "اربعة من عناصر الشرطة اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في الدورة جنوب بغداد". وتابع هذا المصدر ان "اربعة من المارة اصيبوا بجروح في انفجار عبوة اخرى في منطقة الغزالية في غرب بغداد حيث قتل شخص واصيب اربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في اليرموك". واكد المصدر الطبي مقتل شخص في هجوم اليرموك. وافاد المصدر الامني ان الهجمات وقعت بين الساعة 08,00 (05,00 تغ) والساعة 09,00 (06,00 تغ).

ووقعت هجمات اليوم في وقت كانت تدير وزارة النفط العراقية الجلسة الثانية لجولة التراخيص الرابعة لحقول النفط والغاز في مقرها بوسط بغداد وبحضور ممثلين عن عشرات الشركات العالمية. وتعد هذه الهجمات الاكبر في بغداد منذ مقتل 17 شخصا في سلسلة انفجارات في العاصمة ومحيطها في 19 نيسان/ابريل ضمن هجمات منسقة وقعت في انحاء العراق وقتل فيها 38 شخصا واصيب اكثر من 170 بجروح. وتشهد البلاد منذ نحو تسع سنوات اعمل عنف يومية قتل فيها عشرات الآلاف من المدنيين ورجال الامن. وفي نيسان/ابريل، قتل 126 شخصا بينهم 88 مدنيا و18 شرطيا و20 جنديا، في هجمات وقعت في انحاء البلاد وفقا لارقام وزارات الصحة والداخلية والدفاع، بينما قتل 112 شخصا في اذار/مارس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:40 ص

      مَنْ هُمْ القتلة ؟

      إنهم المجرمون الذين لا يخافون الله الدمويون الذين لا يستريحون إلا بنزف الدم العربي لعنة الله عليهم إلى يوم الدين .

    • زائر 2 | 4:54 ص

      ان لله وانا اليه راجعون

      هل هذا الدين الذي اتا به نبينا محمد (ص) الذي يحلل قتل الابرياء وتكفير اي مذهب يختلف معهم اي دين هذا

    • زائر 1 | 4:30 ص

      لعنة الله عليكم

      ماهذا الدين الذي يحل لهم قتل الأبرياء ؟؟

اقرأ ايضاً