العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

وزير الطاقة يدشن مشروع توسعة محطة ضاغطات الغاز لشركة تطوير للبترول

دشن وزير الطاقة عبد الحسين علي ميرزا مشروع توسعة ضاغطات الغاز في حقل البحرين بالقرب من منطقة حفيرة. وقد اتمت شركة تطوير بنجاح مشروع توسعة ضاغطات الغاز الجديدة في حقل البحرين بعد ان اكملت المرحلة الاولى والثانية بنجاح في شهر أبريل / نيسان وديسمبر / كانون الأول 2011. وتتميز هذه المحطة بقدرتها على ضغط ما يقارب 100 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، حيث يتم ضغط الغاز وإعادة ضخه في المكامن النفطية في باطن الارض أو معالجته لأغرض أخرى. وتأتي مشاريع بناء محطات ضاغطات الغاز استجابة للزيادة في كمية الغاز التي تتولد من آبار النفط الجديدة في حقل البحرين نتيجة لرفع إنتاج النفط.
ومشروع التوسعة هو المرحلة الثالثة من ضاغطات الغاز التي يبلغ مجموعها 33 ضاغطة غاز ضخمة حيث يتم تجميع الغاز المستخرج مع النفط الخام في خطوط الأنابيب وإرسالها إلى الضاغطات لتهيئته للاستخدامات المختلفة الأخرى مثل الرفع الالي لمضخات البترول، أو إعادة حقنه في المكامن الارضية للمحافظة عليه للاستخدامات المستقبلية. وقد تم اكمال مشروع التوسعة في فترة قياسية بلغت 6 أشهر.
كما أن هذه التوسعة ستزيد من القدرة المتاحة لشركة تطوير لضغط الغاز إلى أكثر من 230 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً.
وبهذه المناسبة أعرب ميرزا عن شكره وتقديره للقيادة السياسية لدعمها الكبير لقطاع النفط في البحرين، وعن سعادته للتقدم الذي تحرزه شركة تطوير في المحافظة على الغاز المصاحب حيث سيساهم ذلك في حماية هذه الثروة الوطنية للمستقبل كما أن ذلك سيمهد الطريق لزيادة إنتاج النفط من حقل البحرين.
وقد حضر حفل التدشين كل من الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد الخليفة الرئيس التنفيذي لنوغاهولدينج، ومدير عام شركة بناغاز الشيخ محمد بن خليفة بن دعيج الخليفة، والرئيس التنفيذي لشركة بابكو غوردن سميث، وأعضاء الإدارة التنفيذية لشركة تطوير للبترول وعدد من الضيوف المدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً