العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

مصر تهزم موزامبيق في مستهل مسيرتها بتصفيات كأس العالم

سجل محمود فتح الله ومحمد زيدان هدفين في الشوط الثاني لتحقق مصر الفوز بسهولة 2-صفر على موازمبيق في افتتاح مسيرتها في المجموعة السابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.
وبعد انتهاء الشوط الأول من المباراة التي اقيمت باستاد برج العرب في الاسكندرية بدون جمهور لاسباب امنية بالتعادل بدون أهداف نجح فتح الله مدافع الزمالك في كسر الجمود بتسجيله هدف التقدم لمصر مستغلا كرة عرضية من أحمد حجازي في الدقيقة 56.
وأضاف البديل زيدان الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة 62 بعد أن تلقى تمريرة منأحمد تمساح.
ووضع منتخب مصر الذي خاض أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الامريكي بوب برادلي أول ثلاث نقاط في رصيده بالمجموعة التي تضم ايضا غينيا وزيمبابوي.
وقال برادلي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء "صنعنا فرصا خطيرة في الشوط الاول ونظرا لعدم ترجمتها الى أهداف شعر اللاعبون بالتوتر".
واضاف "انعكس ذلك على اتخاذهم لقراراتهم في الملعب اما بالتسديد أو التمرير.. لذا قمنا بتذكير اللاعبين بأنهم يملكون المهارة والافكار واتضح ذلك في الشوط الثاني".
وسيطرت مصر على الشوط الاول وكانت الاكثر استحواذا على الكرة ولاحت لها اول فرصة بعد مرور خمس دقائق عندما سدد الجناح محمد صلاح كرة قوية مرتبجوار القائم الايسر.
وعاد صلاح ليهدر فرصة اخرى بعد اربع دقائق عندما سدد كرة ضعيفة في يدحارس موزامبيق.
وسدد محمد ناجي (جدو) كرة اخرى في يد الحارس قبل أن يمرر ابو تريكة كرة رائعة الى صلاح الذي كان في وضع جيد للتسجيل لكن الحارس انقذ الموقف.
وأهدر حسني عبد ربه فرصة ثمينة لوضع مصر في المقدمة عندما اخفق في استغلال كرة عرضية من صلاح وسددها خارج المرمى في نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني دفع برادلي بزيدان بدلا منجدو ولاحت لزيدان أول فرصة بعد مرور خمس دقائق من هذا الشوط من كرة عرضية من أحمد المحمدي لم يحسن استغلالها ونجح فتح الله في تسجيل هدف التقدم لاصحاب الارض عندما تلقى الكرة أمام المرمى بعد تمريرة من حجازي.
وسدد زيدان كرة قوية في الدقيقة 61 قبل أن يعزز تقدم المصريين بالهدف الثاني بعد دقيقة واحدة عندما تلقى تمريرة منأحمد تمساح ليسدد الكرة في القائم الايسر لمرمى رفائيل حارس موزامبيق لترتد وتصطدم بالحارس قبل أن تسكن الشباك,.
وقال ضياء السيد مساعد مدرب المنتخب المصري "اجتزنا حمى البداية التي كانت دائما ما تقف عقبة أمام منتخبنا في التصفيات الماضية." وستلتقي مصر في الجولة الثانية بالمجموعة خارج ارضها مع غينيا في العاشر من يونيو حزيران الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً