العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

الجودر يبحث مع عبدالملك تفعيل الاتفاقية الشبابية بين البحرين والإمارات

ضاحية السيف – الهيئة العامة للشباب والرياضة  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة إبراهيم عبد الملك رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر، وذلك بحضور مدير إدارة الشباب بالهيئة العامة بدولة الإمارات جمال الحمادي.
وخلال اللقاء بحث إبراهيم عبدالملك و هشام محمد الجودر السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال إقامة الفعاليات الشبابية المشتركة بالإضافة إلى تفعيل الاتفاقية الثنائية المبرمة بين البلدين في المجال الشبابي وضع الإطار التنفيذي لها والجدول الزمني لتبادل الوفود الشبابية بما يسهم في تطوير الحركة الشبابية في كلا البلدين.
كما استعرض الجودر المشروعات والبرامج التي تقدمها المؤسسة العامة ومن أبرزها مدينة شباب 2030 والتي تعد من التجارب الناجحة التي تهدف إلى تمكين الشباب وتعليمهم مهارات جديدة في مراكز القيادة تنمية الجانب العلمي وتطوير مهاراتهم في الفنون، وصقل مواهبهم الإعلامية والاتقاء بها في مجالات تقنية المعلومات عبر محاضرات وورش عمل علمية مكثفة.
وعرض الجودر البرامج التي ستقيمها المؤسسة في المرحلة المقبلة وهي جائزة ناصر بن حمد للإبداع الشبابي في نسختها الخليجية والتي سيكون لها آثار ايجابية على مسيرة تنمية الشباب في البلدان الخليجية بالإضافة مؤتمر الشباب العربي تحت شعار "هوية عربية وثقافة عالمية" والتجمع العالمي السادس لسفينة شباب العالم، ونموذج جلسات الأمم المتحدة.
ومن جانبه قدم إبراهيم عبدالملك عرضا عن الفعاليات التي ستنظمها الهيئة تحت شعار "صيف بلادي 2012" والذي سيتضمن نشاطات في التنشئة والثقافة والرياضية وبرامج عملية واجتماعية مبديا إعجابه الشديد بتجربة مدينة شباب 2030 والتي تنظمها المؤسسة العامة باعتبارها إحدى التجارب الناجحة في مجال رعاية مواهب الشباب في الوطن العربي.
وبهذه المناسبة أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أهمية هذه اللقاءات والتي ستسهم في تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الجانبين وتنسيق المواقف بين البحرين ودولة الإمارات والتي ستفتح المزيد من قنوات التواصل والتعاون في مختلف المجالات الشبابية مؤكدا تسخير كل خبرات وكوادر المؤسسة العامة من اجل نقل تجربة مدينة الشباب الناجحة للأشقاء في دولة الإمارات.
ومن جانبه أكد عبدالملك أن أهمية الاتفاقية الموقعة في مد جسور التعاون وفتح قنوات الاتصال الشبابي بين شباب الإمارات وشباب البحرين، وتبادل زيارات الوفود الشبابية مبينا أن الهيئة العامة بدولة الإمارات حريصة على رصد تجربة مؤسسة الشباب والرياضة في فعالية مدينة شباب 2030 باعتبارها من أفضل التجارب في رعاية الشباب مؤكدا حرص الهيئة على إطلاق فعالية باسم مدينة الشباب تحمل نفس الأهداف والقيم والرسائل النبيلة على غرار التجربة الناجحة للمملكة في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً