العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

المرشح للرئاسة احمد شفيق يدعو الى "قبول" الاحكام القضائية بعد الحكم على مبارك

دعا المرشح للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة المصرية اخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك الى "قبول" الاحكام القضائية بعد الحكم الذي صدر صباح السبت في قضية الرئيس المصري السابق.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان شفيق اكد في بيان اصدره بعد الحكم في قضية مبارك انه "يحترم أحكام القضاء ويؤكد على أن منهجه إذا ما حصل على ثقة الشعب سيكون هو احترام القانون وتعزيز استقلال القضاء وأنه كمرشح لرئاسة الجمهورية يؤكد إصراره على قبول كل حكم قضائي" .
وقضت المحكمة بالسجن المؤبد على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لمسؤوليتهما عن قتل المتظاهرين ولكنها برأت نجليه وستة من كبار معاوني العادلي الذين كانوا يقودون الاجهزة امنية ابان قمع الانتفاضة ضد الرئيس السابق العام الماضي.
واعتبر شفيق ان "تبرئة مساعدي وزير الداخلية الأسبق لا تعني القبول من جانبي بأساليبهم ولا طريقتهم في العمل ولم يكن أحد يتفق مع تصرفاتهم ومنهجهم المرفوض".
وتابع "ان درس 25 يناير هو القبول الكامل باحترام الدولة عموما والشرطة خصوصا لمبادىء حقوق الانسان وحق المواطن في حرية التعبير والاعتراض في ضوء أحكام القانون .
وأضاف "نثق في أن الشرطة في شكلها الجديد ستكون خير عون للمجتمع في حفظ أمنه واحترام حقوق الانسان، وهو ما يريده قوام الجهاز الأمني ".
واكد ان "أي رئيس قادم للدولة لا بد أن يمعن النظر ويعي الدرس التاريخي وقد رأى أن رئيس الجمهورية السابق قد مثل أمام محكمة مصرية وينتظر حكم القانون عليه وإن هذا يعنى أنه لم يعد أي شخص في مصر فوق أي حساب ومساءلة".
وقال في بيانه "ليس من حقنا أن نعلق على أحكام القضاء، لكن الحكم الصادر يعنى انه لا أحد فوق المساءلة اذا رأى القانون ذلك وان جهات تطبيق القانون تحتاج الى مزيد من الدعم لكي تتمكن من تطبيق العدالة على خير وجه".
وحيا "ذكرى شهداء 25 يناير" مؤكدا أنه "سوف يوفر كل ما ينبغي من تكريم لذكراهم ولشد عضد أسرهم".
واعتبر ان الاحكام في قضية مبارك "تنفي بالتأكيد أي إدعاء بانه يمكن لاي مرشح لرئاسة الجمهورية أن يعيد انتاج نظام حكم انتهى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً