العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

قمّة نارية بين الأردن والعراق في تصفيات المونديال

العراق والأردن
العراق والأردن

يتطلّع المنتخب العراقي لكرة القدم إلى بداية مثالية في رحلة تصفيات الدور الرابع الحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 عندما يواجه مضيفه الأردني في الجولة الأولى على استاد عمان الدولي غداً الأحد.

ويتجدّد الصراع بين المنتخبين الذي ينطوي على اعتبارات يحيط بها تحد خاص بين أسود الرافدين ونشامى الأردن من جهة ومع مدربهم السابق والحالي للأردن عدنان حمد من جهة ثانية، بعد أن خاضا فصول صراع مرير في الدور الثالث من التصفيات.

وكانت قرعة الدور الرابع والأخير من التصفيات وضعت العراق والأردن ضمن المجموعة الآسيوية الثانية التي تعد الأقوى، إلى جانب حامل اللقب القاري المنتخب الياباني ووصيفه الأسترالي فضلاً عن منتخب سلطنة عمان.

رئيس بعثة المنتخب العراقي التي وصلت إلى العاصمة عمان أمس الجمعة قادمةً من تركيا، عبدالخالق مسعود ذكر أنّ "المنتخب يطمح إلى بداية مثالية في مشوار التصفيات النهائية الذي من المتوقّع أن يكون مثيراً وسباقه محموماً، وهذا ما سيركز عليه الفريق"

وأضاف مسعود: "كل المنتخبات تجتمع عند طموح مشترك وواحد هو تحقيق الانطلاقة القوية التي ترسم عادةً ملامح طريق التصفيات".

وكان المنتخب العراقي أنهى الخميس معسكراً تدريبياً في تركيا استمر عشرين يوماً خاض خلاله لقاءين وديين فاز في الأول على سيراليون 1-صفر وتعادل في الثاني أمام بوتسوانا 1-1 قبل أن يتوجه إلى الأردن.

من جهته أكد المدير الفني للمنتخب العراقي، البرازيلي زيكو أنّ "المنتخب مطالب بأن يكون جاداً في المباراة الأولى في التصفيات أمام الأردن وعدم التهاون في مثل هذه اللقاءات"، معرباً عن ثقته باللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار".

يُذكر أنّ منتخب العراق بلغ الدور الرابع من التصفيات بعد أن تصدّر المجموعة الآسيوية الأولى في الدور الثالث برصيد 15 نقطة أمام المنتخب الأردني بفارق 3 نقاط.

واستهل العراق مواجهات الدور الثالث بتعثّر مفاجئ على ملعبه وبين أنصاره أمام الأردن صفر-2 واستعاد توازنه أمام سنغافورة في الثانية بفوزه 2-صفر وتخطى الصين ذهاباً 1-صفر.

وجدّد منتخب بلاد الرافدين فوزه على المنتخب الصيني إياباً بنفس نتيجة الذهاب واجتاز نظيره الأردني في عمان 3-1 وفاز على سنغافورة 3-صفر.

وفي إطار تشجيع لاعبيه وتحفيزهم على تحقيق الفوز، قرّر الاتحاد العراقي لكرة القدم تقديم مكافآت مالية إلى اللاعبين في حال الفوز على الأردن.

وأوضح أمين سر الاتحاد العراقي بالوكالة طارق أحمد أنّ "الاتحاد قرّر صرف مكافأة مالية قدرها 8 آلاف دولار لكل لاعب في حال الفوز على الأردن.

وقال مدرب المنتخب الأردني عدنان حمد في حديث صحافي: "كنت أتمنى أنّ أتحاشى منتخب العراق لأسباب عدّة، أما بقية المنتخبات توقعت اللقاء بها مهما كان حجم المنافسة لأننا في الدور الحاسم ونراه طبيعياً.

وأضاف حمد الذي أشرف على تدريب منتخب بلاده في وقت سابق "تبقى أمنيتي أن لا تجمعني بمنتخب بلدي مباراة حساسة.

يشار إلى أنّ الجهاز الفني للمنتخب العراقي اختار قائمة ضمّت 25 لاعباً يمثّل عمودها الفقري جميع المحترفين بالإضافة إلى لاعبين ارتدوا قميص منتخب بلادهم في مناسبات سابقة.

واللاعبون هم: محمد كاصد ونور صبري ومحمد حميد وسامال سعيد وفريد مجيد وإبراهيم كامل ووليد بحر وسلام شاكر وعلي حسين رحيمة وباسم عباس زمهدي كريم وقصي منير وهوار ملا محمد ومثنى خالد ونشات أكرم وكرار جاسم.

كما ضمّت القائمة علي صلاح وحمادي أحمد وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود ومصطفى كريم وحسام كاظم ولؤي صلاح وأحمد إبراهيم وعماد محمد لكن الأخير غادر المنتخب لأسباب عائلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً