العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

المنتخب العماني يبحث عن بداية قوية أمام اليابان

عمان
عمان

يبحث المنتخب الياباني بطل آسيا عن انطلاقة قوية في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، عندما يستقبل ضيفه العماني على ملعب "سايتاما" الأحد في المجموعة الثانية.

وستكون الفرصة متاحة لمهاجم اليابان شينجي كاغاوا المتوج مع بوروسيا دورتموند بالثنائية في ألمانيا، لاقناع مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي السير أليكس فيرغوسون بضمه إلى صفوف الشياطين الحمر، عندما يقود هجوم الساموراي الأزرق أمام مرمى العملاق علي الحبسي حارس ويغان الإنكليزي.

ويخوض فريق المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني ثلاث مباريات في تسعة أيام إذ يواجه الأردن على الملعب عينه الجمعة المقبل قبل أن يسافر إلى بريزباين ليقابل أستراليا في إعادة لنهائي كأس آسيا العام الماضي، وذلك بعد حلوله وصيفاً للمجموعة الثالثة في الدور الثالث أمام أوزبكستان.

ويملك زاكيروني قوة هجومية ضاربة بوجود كاغاوا ومهاجم سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا الذي غاب عن الدور الثالث لإصابة في ركبته اليمنى.

وصنع هوندا هدفي بلاده في مباراة أذربيجان الأخيرة (2-صفر) عندما هز كاغاوا وشينجي أوكازاكي الشباك.

وقال هوندا (26 عاماً): "أعتقد عندما اعتاد على الربط بين لاعبي الفريق يمكنني أن أصبح أكثر خطورة لخصومنا، أعتقد أننا سنحصل على فرص أكبر في التصفيات إذا كنت أكثر فاعلية".

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

وتأهلت اليابان أربع مرات سابقاً إلى المونديال بين 1998 و2010، في حين لم يحصل المنتخب العماني على شرف التأهل حتى الآن.

وأكد مدافع غامبا أوساكا اليابان ياسويوكي كونو أن منتخبه سيعتمد على خطة هجومية أمام عمان: "يمتلك منتخب عمان عدة لاعبين جيدين، حارس مرمى عمان مميز لأنه نجح في لعب دور نشط بالدوري الإنكليزي، ولكن سنكون جاهزين للعب أمامهم بخطة هجومية".

من جهته، قال قائد المنتخب العماني علي الحبسي: "ندرك أن مباراة الغد ستشكل تحدياً كبيراً نظراً لقوة المنتخب الياباني الحائز على لقب بطل آسيا العام الماضي. ولكننا على استعداد تام لمواجهتهم.

وسنحرص على بذل قصارى جهدنا في الملعب، والاستفادة من التدريبات التي خضناها على مدى الفترة الماضية بإشراف المدرب (الفرنسي بول) لوغوين.".

وتواجه عمان التي حلت وصيفة لأستراليا في المجموعة الرابعة من الدور الثالث وتأهلت على حساب السعودية، أستراليا في 8 حزيران/يونيو الحالي على ملعب السلطان قابوس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:55 م

      المختار المجرفي,,,,,البليدة ,,,,,عبري

      انا العماني شعاري سيفين والخنجر عماني فايزين باذن الله على المنتخب الياباني ,,,,,,,

اقرأ ايضاً