العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

المشاركون فى «الملتقى الخليجي للعلاقات العامة» يقرون ميثاق شرف المهنة

اختتمت فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الخليجي السادس لممارسي العلاقات، وذلك بعد إقرار المشاركين للصيغة النهائية لميثاق شرف مهنة العلاقات العامة الخاص بجمعية العلاقات العامة البحرينية.

وقال أمين عام الملتقى فهد إبراهيم الشهابي بهذه المناسبة: «هذه الخطوة والمتمثلة في إقرار ميثاق شرف لمهنة العلاقات العامة تعتبر حجر أساس للمرحلة المقبلة من ممارسات مهنة العلاقات العامة، والتي سيستطيع كل ممارس من خلالها الالتزام بأعلى درجات الحرفية وحسب المعايير الدولية، من دون الإضرار بأي من الجهات المرتبطة بالعملية».

وشمل برنامج اليوم الثاني ثلاث جلسات عمل، إذ تناولت الجلسة الأولى البنود الستة الأولى من مسودة ميثاق شرف المهنة، وكان المتحدث الرئيسي في الجلسة رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة - فرع الخليج فيصل الزهراني.

ومن ثم عقب عليه كل من مدير عام مكتب برو أكت للعلاقات العامة خالد بومطيع، ومدير إدارة العلاقات العامة والمراسم بمجلس النواب غازي عبدالمحسن، ومدير الخدمات الإلكترونية بهيئة تنظيم سوق العمل وحيد البلوشي، ومساعد مدير العلاقات العامة للخطوط الجوية الكويتية خالد الخليفي.

وأدار الجلسة نائب رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية نوف بوعلاي.

أما الجلسة الثانية فتناولت الجزء الثاني من مسودة الميثاق، وكان المتحدث الرئيسي في الجلسة الرئيس التنفيذي للطارق للإعلام سلطان البازعي، وعقب عليه كل من مدير إدارة العلاقات البرلمانية والإعلام بمجلس الشورى فوزية الجيب، ورئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية ريم الوقيان، والشريك المؤسس ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي شركة تراكس سارة العايد، ورئيس جمعية البحرين الشبابية علي حسين شرفي. وأدار الجلسة مراسل قناة «إم بي سي» في مملكة البحرين غزوان الشمري.

وفي ثالث جلسات اليوم الثاني، كان نائب الرئيس الأعلى للعلاقات العامة وتجارب العملاء في شركة موبايلي حمود الغبيني هو المتحدث الرئيسي، وعقب عليه كل من المستشار الإعلامي لوزير الدولة لشئون الإعلام حاتم الصريدي، وأدار الجلسة مراسل قناة «العربية» في مملكة البحرين محمد العرب. يذكر أن لجنة صياغة المسودة النهائية للميثاق والمكونة من كل من مها الراشد من جامعة البحرين وميسون العبادي من الجامعة الخليجية ولولوه بودلامه من هيئة تنظيم سوق العمل، قامت بأخذ جميع الملاحظات التي تم ذكرها من المتحدثين الرئيسين والمعقبين والمشاركين في الملتقى، وذلك بغية رفع الصيغة النهائية للميثاق إلى أمين عام الملتقى.

أما في مساء اليوم الثاني فتم عقد فعاليتين على هامش الملتقى. وكانت الفعالية الأولى بعنوان «المقهى الشبابي»، وخصصت لفئة الشباب وتهدف لتعريفهم بأهمية العلاقات العامة.

وقدم هذا المقهى مجموعة من المدربين في جميع المجالات، كما حضره أكثر من 60 شاباً وشابة من غير المسجلين في الملتقى الصباحي.

وكانت ورشة عمل «إعداد القادة الإعلاميين» هي ثاني فعاليات مساء اليوم الثاني من أيام الملتقى، وقدمها أمين عام الملتقى الإعلامي العربي الإعلامي ماضي الخميس. وكانت تهدف الورشة إلى إعداد خط ثانٍ من القيادات الإعلامية في المنطقة.

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً