العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

«البحرين للتدريب» يطرح برنامجي «مسح الكميات» و«إدارة الإنشاءات»

أقرت اللجنة التنفيذية لمعهد البحرين للتدريب، برنامجي الدبلوم العالي في (مسح الكميات) و(إدارة الإنشاءات)، وذلك بدءاً من شهر سبتمبر/ أيلول 2012، بالتعاون مع جامعة هاريوت وات الاسكتلندية «Herriot world» وبدعم من صندوق العمل (تمكين).

ويأتي برنامج الدبلوم العالي في «مسح الكميات» استكمالاً لبرنامج الشهادة العليا في التخصص نفسه والذي ينفذه المعهد منذ ثلاثة أعوام.

وفي هذا الإطار، قال نائب المدير العام لشئون التدريب فاضل ربيع: «إن معهد البحرين للتدريب يعتبر المؤسسة التعليمية الوحيدة في مملكة البحرين التي تقدم برنامج الشهادة العليا في «مسح الكميات»، ويعود ذلك لخبرته الواسعة وقدرته المتميزة في الجانب التدريبي مقارنة بغيره من المؤسسات التعليمية الأخرى، مؤكداً أهمية هذا البرنامج للعاملين في القطاعات الهندسية.

وأشار ربيع إلى أن برنامج الشهادة العليا في مسح الكميات طُرح ضمن اتفاقية تم توقيعها مع جامعة هاريوت وات و «تمكين»، وذلك بهدف تأهيل 220 بحرينياً من خريجي جميع التخصصات الهندسية. وأفاد بأن البرنامجين الجديدين اللذين أقرتهما اللجنة التنفيذية وتكون مدتهما سنة لكل برنامج، سيتيحان الفرصة للمهندسين الحاصلين على الشهادة العليا في مسح الكميات للحصول على الدبلوم العالي في هذين التخصصين. يشار إلى أنه يمكن للراغبين في الالتحاق بأحد البرنامجين المذكورين التسجيل من خلال برنامج «احترف» الذي تنفذه «تمكين».

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً