العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

ضم 146 زاوية للوحدات واستحداث 102 أرض حكومية بمدينة حمد

اعتمد وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر صباح أمس الأربعاء (6 يونيو/ حزيران 2012)، المخطط العام لمجمع 1208 بمدينة حمد، والذي بموجبه تم تحديد الحدود النهائية للملكيات الخاصة والحكومية، إذ تم استحداث 102 أرض خدمية حكومية وضم 146 زاوية إلى الوحدات الإسكانية والأراضي تنفيذاً للمكرمة السامية لجلالة الملك بشأن توزيع الزوايا للمناطق الإسكانية على المواطنين مجاناً بعد استكمال الدراسات الميدانية والفنية.

وقال الحمر: «إن المخطط العام لمجمع 1208 بمدينة حمد الذي يحتوي على 1108 وحدات سكنية وقسيمة وأرض، تضمن استحداث 32 أرضاً حكومية لبناء محطات كهرباء لتقوية شبكة الطاقة في المنطقة لتلافي حدوث انقطاعات الكهرباء و11 أرضاً أخرى للخدمات العامة المستقبلية وموقعاً لبناء دكاكين و27 أرضاً للحدائق والمماشي و5 أراض لتصريف مياه الأمطار و26 موقعاً محجوزاً لمواقف السيارات.

وأضاف أن «المخطط العام لمجمع 1208 تضمن إضافة 146 زاوية إلى الوحدات والقسائم الإسكانية والأراضي في المنطقة، 45 منها خالية من الخدمات العامة، ويمكن إضافتها إلى وثائق الملكيات بعد إجراء عمليات المسح والتوافق مع الجيران، بينما يجب تحريك خطوط الخدمات العامة للباقي الـ 101على حساب أصحاب الطلبات وبالتنسيق بينهم».

وأكد وزير الإسكان عزم الوزارة على تحويل المخططات العامة للمجمعات المعتمدة الى جهاز المساحة والتسجيل العقاري والإدارات المعنية بتنفيذ المخطط العام، باعتباره مرجعاً أساسياًّ فيما يتعلق بالملكيات والتخطيط العام، إذ يمكن من خلاله تلبية طلبات ضم الزوايا.

وأوضح الحمر أن فريق العمل المختص بإنجاز المخططات العامة عمل على توفير الاحتياجات الحكومية من الأراضي للمرحلة الحالية والمستقبلية وفقاً للمعطيات المساحية وما أفضت إليه الدراسات الميدانية، إذ تسعى الوزارة إلى إحداث التوازن بين تلبية الاحتياجات الحكومية من جهة والاستجابة قدر الإمكان لطلبات المواطنين في التوسع وضم زوايا إلى أراضيهم، فتقوم بتخصيص الأراضي المتبقية والتي لا تصلح لأن تكون أراضي بذاتها كزوايا مع بيان نوع التعارضات إن وجدت. وقال الحمر إن العمل على استكمال المخطط العام لمجمع 1209 بمدينة حمد جارٍ حالياًّ بشكل حثيث، آملاً أن يتم اعتماده قريباً جداًّ بعد استكمال أعمال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والمراجعة النهائية لهذا المخطط.

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً