العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

افتتاح حديقة الشاخورة بكلفة 223 ألف دينار

الغتم لدى افتتاحه حديقة الشاخورة أمس
الغتم لدى افتتاحه حديقة الشاخورة أمس

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

06 يونيو 2012

أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم أن البلدية حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية البلدية نظراً إلى دورها في خدمة المواطنين والمقيمين وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وقال: «إن بلدية المنطقة الشمالية سعت إلى ترجمة رؤية مملكة البحرين 2030 في العمل البلدي والاستراتيجية التي وضعتها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني من خلال الوصول إلى أهدافها التنموية».

وأضاف خلال افتتاحه أمس الأربعاء (6 يونيو/ حزيران 2012) حديقة الشاخورة أن «كلفة إنشاء الحديقة بلغت 223 ألف دينار، وهي الحديقة الخامسة التي تفتتح خلال هذا العام في الشمالية بعد حديقة الجنبية وحديقة الروضة وحديقة مدينة حمد 1204 وحديقة جبلة حبشي».

وذكر أن حديقة الشاخورة تعتبر أحد المشاريع المميزة، وتبلغ مساحتها 4880 متراً مربعاً، متضمنة مسطحات خضراء، وثلاثة ملاعب لمزاولة رياضة الشباب كرة قدم وكرة طائرة وكرة سلة، واستراحات عائلية ومنطقتي ألعاب للأطفال بالإضافة إلى المرافق العامة.

وقال: «من منطلق مهام ومسئوليات الجهاز التنفيذي في العمل البلدي؛ ارتأت بلدية المنطقة الشمالية أن تعمل على إنجاز العديد من المشروعات على أرض الواقع لنصل إلى مرحلة الطموح لدى المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين».

من جهته؛ قال عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية حسين الصغير: «نحن في المجلس البلدي كما وعدنا الأهالي بالسعي بقدر المستطاع إلى الارتقاء بالعمل البلدي وذلك بتنمية شراكة حقيقية مع المجتمع في تحديد احتياجات الدائرة ثم السعي الحثيث لتحقيقها، فها نحن منذ بدء الدورة الحالية للمجلس؛ نطالب بتطوير العمل البلدي نحو المزيد من الصلاحيات والاستقلالية للمجالس البلدية، وموازنات أكبر تليق بوضع البنية التحتية والخدمية، وسعينا بكل جد واهتمام إلى مشاريع البنية التحتية في الدائرة ومنها استراتيجيتنا بأن تكون لكل قرية حديقة تحتضن الأهالي».

وتم خلال حفل الافتتاح التعرف على المنضمين من الأهالي إلى برنامج أصدقاء الحدائق وهو أحد المشاريع التي تعزز مفهوم الشراكة المجتمعية بين القطاع العام، والقطاع الأهلي، حيث الأهالي هم الممثلون الحقيقيون والراعون لمثل هذه المشاريع التي تحافظ على مقدراتنا وإنجازاتنا جميعاً.

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً