العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

كيليني: إيطاليا تريد منافسة أسبانيا على الاستحواذ على الكرة

أكد المدافع الإيطالي جورجيو كيليني أمس الأربعاء أن منتخب بلاده لن يغلق منطقة جزاءه بحثا عن هجمة مرتدة في مباراته الأولى ببطولة الأمم الأوروبية أمام أسبانيا، بل سينازع أبطال أوروبا والعالم من أجل الاستحواذ على الكرة.
وأكد كيليني، أكثر اللاعبين خبرة في الدفاع الإيطالي الذي قد يضم ثلاثة لاعبين في مباراة الأحد المقبل: "علينا أن نحد من إمكانيات لاعبي أسبانيا، السيطرة عليهم ، البحث عن السيطرة على مهاراتهم، السعي وراء عيوبهم وتطوير نقاط قوتنا".
وأضاف "لن ندخل منطقتنا انتظار لهجمة مرتدة. إننا بحاجة إلى أقصى درجات التركيز خلال التسعين دقيقة والوقت بدل الضائع والبحث عن كرتنا، وشغل المساحات وحيازة الكرة".
وأبرز مدافع يوفنتوس، الذي تعافى من إصابة أبعدته شهرا عن الملاعب، أن فوز أسبانيا على منتخب بلاده في دور الثمانية لبطولة الأمم الأوروبية عام 2008 بضربات الترجيح، بدأ فترة الانتصارات الأسبانية التي قادت الفريق إلى إحراز اللقب في النمسا وسويسرا قبل أربعة أعوام ثم لقب مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وتابع "لا يكفي لاعب واحد لإيقاف (أندريس) إنييستا أو (ديفيد) سيلفا، إنهما لاعبان استثنائيان. من الضروري العمل الجماعي، والمساعدة المتبادلة، وتقديم العون في جميع مناطق الملعب. أسبانيا فريق لا يحتمل الاعتماد على التفسيرات، فهم صنعوا تاريخا خلال هذه الأعوام الأربعة".
ويفكر المدرب الإيطالي تشيزاري برانديللي بخوض مباراة الأحد المقبل بطريقة 3/5/2 التي لم يستخدمها تقريبا خلال عامين له مع الفريق. وأحد المدافعين الثلاثة سيكون كيلليني، فيما يرجح أن يكون أحد الاثنين الآخرين هو دانييلي دي روسي لاعب وسط روما.
وقال اللاعب "إننا مقتنعون بما نفعله. إذا ما قرر المدرب ذلك فلأنه مقتنع بما نقوم به في الملعب. دي روسي لاعب عظيم، وسبق أن لعب في الدفاع هذا الموسم. أحيانا بسبب الحاجة، وأحيانا في ظروف عادية. أمامنا (في مباراة ليوفنتوس مع روما) كان أفضل من في الملعب. إنه يتمتع بالقوة والمهارة والخبرة والإمكانيات للقيام بالأمور على نحو جيد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً