العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

تصفيات مونديال 2014: الولايات المتحدة والمكسيك يستهلان مشوارهما باختبارين سهلين

لوس انجليس (الولايات المتحدة) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدأ المنتخبان الاميركي والمكسيكي مشوارهما في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014، مشوارهما في تصفيات منطقة الكونكاكاف من الدور الثالث باختبارين سهلين امام انتيغوا وبربودا غدا الجمعة في فلوريدا وغويانا بعد غد السبت (9 يونيو /حزيران 2012) على التوالي.
ويشارك 12 منتخبا في الدور الثالث وزعت على 3 مجموعات من 4 منتخبات، ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور الرابع الحاسم حيث يحجز الثلاثة الاوائل بطاقاتهم الى المونديال، فيما يلعب صاحب المركز الرابع ملحقا مع بطل اوقيانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2013.
ويبدأ المنتخب الاميركي مشواره في التصفيات بقيادة مدربه الجديد الالماني يورغن كلينسمان الذي استلم مهامه في آب/اغسطس 2011 خلفا للمحلي بوب برادلي الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة امام المكسيك في المباراة النهائية للكأس الذهبية في حزيران/يونيو 2011.
وقاد كلينسمان الولايات المتحدة الى نتائج متباينة في 13 مباراة دولية ودية فحققت الفوز في 6 وخسرت 5 وتعادلت في اثنتين. وسجلت الولايات المتحدة 14 هدفا ودخل مرماها 12 هدفا.
وتضم مجموعة الولايات المتحدة ايضا جامايكا وغواتيمالا وهي تلاقي الاخيرة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية.
واذا كانت مهمة الولايات المتحدة تبدو سهلة نسبيا في المجموعة الاولى، فان الامر ليس كذلك بالنسبة الى المكسيك في المجموعة الثانية التي وصفت بمجموعة الموت لضمها السلفادور وكوستاريكا.
وتلعب غدا ايضا كوبا مع كندا، وهندوراس مع بنما ضمن المجموعة الثالثة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً