العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

اربعة ايرانيين من طالبي اللجوء في المانيا يخيطون شفاههم

خاط اربعة ايرانيين ينفذون اضرابا عن الطعام في المانيا شفاههم احتجاجا على ظروف اقامة طالبي اللجوء، كما ذكر اليوم الخميس (7 يونيو / حزيران 2012) لوكالة فرانس برس احد منظمي هذا التحرك.
وقال سهيل حاتمي كيا "لم يعودوا قادرين على شرب الماء إلا بواسطة انبوب صغير"، موضحا انهم ينامون تحت خيمة منصوبة في ساحة مدينة فورتزبورغ البافارية (جنوب شرق).
وينفذ عشرة ايرانيين بالاجمال لجأوا الى المانيا ويقولون انهم تعرضوا للاضطهاد في بلادهم، احتجاجا منذ اذار/مارس. ويقوم بعضهم باضراب عن الطعهام للتنديد بظروف اقامة طالبي اللجوء في بافاريا، كما قال حاتمي كيا.
وقال هؤلاء الايرانيون على مدونة انشأوها لدعم تحركهم "يجب ان تعرف الحكومة الالمانية انها لا تستطيع وقف تحركنا بالصمت والسلبية".
واضافوا "اذا لم تلب بطريقة ايجابية مطالبنا ولم تبدأ بخطوات ضد القوانين غير الانسانية المتعلقة بحق اللجوء، ستلاحظ ان طالبي لجوء آخرين خاطوا شفاههم سينضمون الى تحركنا".
لكن خمسة منهم حصلوا في هذا الوقت على وضع اللجوء السياسي، ولم يعد في الامكان اعادة آخر الى بلاده، كما قال حاتمي كيا ايضا.
وقد تعذر الاتصال بأي متحدث باسم المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين، القريب من نورمبرغ، لأن هذا الخميس يوم عطلة في بضع مقاطعات اقليمية المانية.
وينتقد هؤلاء الايرانيون ارغام طالبي اللجوء على الاقامة في مساكن جماعية. وهم يطالبون بالغاء الاقامة الالزامية في مكان تحدده السلطات الالمانية ويأملون في الحصول على امكانية العمل خلال فترة بحث ملفاتهم التي تستمر سنوات احيانا.
وفي 2011، طلب اكثر من 53,300 شخص اللجوء في المانيا، اي اقل من النصف تقريبا قبل عشر سنوات، كما ذكر المكتب. ومنذ بداية 2012، تعد افغانستان والعراق وصربيا وايران من ابرز بلدان طالبي اللجوء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:53 م

      استحقاق العقوبة

      اذا اي بلد فيها نواب منتخبين بقانون انتخاب دستوري والحكومة حاصلة على تأييد الشعب من خلال النواب المنتخبين ،والسلطة القضائية فيها متعاونة مع بقية السلطات لكنها مستقلة في عملها ،فان اي فرد يخالف القانون في هكذا بلد فهو يسستحق ما يستحق من العقاب

    • زائر 7 | 1:52 م

      فديتج يالبحرين

      الله يدوم علينا النعمه في البحرين
      لا نحتاج لجوء ولا نحتاج نخيط حلوجنا..الله يعز شيوخنا..................... رفاعي

    • زائر 6 | 12:48 م

      لا لا ذولا ظالمين الحكومة الإيرانية واهما إرهابيين

      طبعا هذا الرد الي بنجوفه وبنسمعه من بعض اصحاب العقول الفارغة

      اذا الشخص أضرب او سوا مظاهرة من صوبهم فهو امر حلال وعادي ويجب دعمه

      لكن اذا شخص من الطرف الآخر ثار ضده فيجب عليهم قتله وحرق مزارعه وتأجيره ووصفه بالإرهابي رغمه انه لم يحمل حتى حجرة او مولتوف مثل البعض هنا

      عجبي

    • زائر 5 | 12:37 م

      غريبه؟

      غريبه وين ام محمود؟!

    • زائر 4 | 12:01 م

      افا ليش يلجئون الى المانيا

      افا ليش لاجئون وهم معززين مكرمين في ايران ؟؟

      بوووه بدت الفضايح تطلع ههههههه

      ماجوف احد علق على هذا الموضوع


      !!!!!

اقرأ ايضاً