العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

الرميحي: "مرحبا البحرين" عرض متفوق في الجودة مقارنة مع العروض الأخرى

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

رد رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين الدولي خالد الرميحي، على موضوع إرساء مناقصة على شركة "مرحبا البحرين" التابعة إلى "داناتا" اليوم الخميس (7 يونيو / حزيران 2012) ببيان قال فيه: " إنه في مارس/آذار 2010 تم إعطاء شركة مطار البحرين (BAC) مسئولية تشغيل مطار البحرين الدولي، وكان رفع المستوى التنافسي للمطار جزءاً من تلك المسئولية، إضافة إلى إدارة التكاليف من خلال تحسين كفاءة الخدمات لدينا باستمرار لتقديم الأفضل إلى زبائننا من خلال الاستثمار في المزيد من التحسينات على مختلف الخدمات.
وأضاف أن شركة مطار البحرين حرصت على إستراتيجية الاستثمار بخلق معايير واضحة ومبادئ توجيهية من شأنها أن تؤكد على تقديم الخدمات الأكثر كفاءة وفعالية من حيث الكلفة لمسافري مطار البحرين الدولي ومملكة البحرين.
وبين أن جزءاً من تحقيق هذه الأهداف يكمن في العمل على انتهاج مبدأ الشفافية في عملية اختيار الموردين والمشغلين، مع حرص شركة مطار البحرين على تقديم أعلى مستويات الجودة للخدمات وتقديم مستويات تجارية مثالية للمطار لمواصلة الاستثمار في أصول وخدمات ومرافق مطار البحرين الدولي، وتماشياً مع هذه الاستراتيجية؛ وحرصاً على تعزيز وتطوير خدمات الاستقبال والمساعدة؛ فقد تم اختيار شركة "مرحبا البحرين" والتي تقدمت بالعرض الفائز لمطار البحرين الدولي لهذه الخدمات، وقد تم اختيارها من خلال عملية مناقصة صارمة إلى جانب عدد من العروض المنافسة الأخرى لشركات محلية تمت دعوتها للمشاركة.
يذكر أن عدداً من الشركات المحلية رفضت المشاركة لأسباب مختلفة، كما وُجِدَت معظم العروض الأخرى غير مجزية تجارياًّ.
وأضاف أن "مرحبا البحرين" قدمت عرضاً متفوقاً من حيث الجودة بالمقارنة مع مقدمي العروض الأخرى، وكان ذلك إضافة إلى تفوقهم بالنجاح دولياًّ عبر مطارات دولية أخرى. علاوة على ذلك؛ تمكنت الشركة من توفير العرض الأفضل من الناحية التجارية ما سيحسن الدخل لإعادة الاستثمار في تطوير المطار.
وأردف أن الامتياز الذي حصلت عليه "مرحبا البحرين" يمتد لمدة 5 سنوات تكون ضمن رقابة وإشراف شركة "مطار البحرين"، وقد تم تعيين المتطلبات التي يجب أن تقدم للوفاء بالالتزامات التعاقدية لهذا الامتياز بطريقة احترافية وتحت بنود بمقاييس تستخدم عالمياًّ.
وكجزء من رغبة شركة مطار البحرين في دعم الشركات المحلية؛ قال الرميحي إن شركة "مرحبا البحرين" ستقوم أيضاً بتقديم خدماتها من خلال وكلاء السفر المحليين ما سيعطي المزيد من الخدمات لوكلاء السفر، وذلك سيلعب دوراً لجلب المزيد من الازدهار في قطاع السفر بمملكة البحرين.
وأشار إلى أن مملكة البحرين معروفة في جميع أنحاء العالم بالاقتصاد الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط، وأتت هذه السمعة من خلال التشجيع على المنافسة العادلة. إن تفضيل الموردين المحليين الذين لم تصل عطاءاتهم ضمن نطاق التنافسية المطلوبة ليس مستداماً في اقتصاد مثل الاقتصاد البحريني الذي يعتمد على التجارة الحرة، والاستمتاع باقتصاد متنوع وناجح بفضل نجاح القطاع الخاص، وذلك لا يمنع تفضيل العطاءات البحرينية عندما تكون في المستوى العالمي المطلوب. البحرين بشكل عام والمطار بشكل خاص يعتمدان على التجارة الدولية والمعايير المقبولة حيث يجب أن تعكس المعايير الدولية التي لدينا مسئولية تطبيقها في المطار.
وتعمل شركة مطار البحرين على الارتقاء بخدمات مطار البحرين الدولي بتطبيق المعايير الدولية لخدمات المسافرين. إضافةً لذلك، سيكون لإطلاق خدمات "مرحبا البحرين" الأثر الكبير لجذب الزوار وكبار الشخصيات والمستثمرين لاستخدام مطار البحرين الدولي ما سيعود بالنفع على قطاع الطيران الأمر الذي من شأنه رفع مستوى الاقتصاد في مملكة البحرين"
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً