العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

كوفي انان يعبر عن "اشمئزازه وتنديده" بمجزرة القبير في سوريا

نيوروك (الامم المتحدة) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر المبعوث الدولي الى سوريا كوفي انان الخميس عن "اشمئزازه وتنديده" اثر مجزرة القبير بوسط سوريا معربا عن امله في تحلي المجتمع الدولي بمزيد من الحزم والوحدة لفرض تطبيق خطته للسلام في هذا البلد.
وقال خلال جلسة للجمعية العامة للامم المتحدة حول سوريا "اعرب عن اشمئزازي وتنديدي اثر المجزرة الجديدة التي راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء واطفال" الاربعاء في قرية القبير بمحافظة حمص في وسط سوريا.
واضاف "يجب معاقبة المسؤولين. لا يمكن ان نسمح بان تصبح المجازر واقعا يوميا في سوريا"، مشيرا الى ان "الازمة تزداد تدهورا والعنف يتفاقم" في هذا البلد.
واضاف "اذا لم تتغير الامور فان مستقبل (سوريا) سيكون بلا شك القمع الوحشي والعنف الطائفي وحرب اهلية كاملة"، مؤكدا ان "السوريين كافة سيكونون خاسرين".
وذكر انان بان المجتمع الدولي يدعم خطته بشكل موحد، ودعاه الى "رفع مستوى هذه الوحدة" و"التحرك بسرعة" لانهاء هذا العنف وحل الازمة السورية.
وقال "بكل صراحة، علي ان اؤكد ان الخطة (خطة انان للسلام في سوريا) لا تطبق"، مضيفا انه "بديهي القول ان الوقت قد حان لتحديد ما يمكننا القيام به اكثر لضمان تطبيق هذه الخطة و/او الخيارات الاخرى المتوفرة للتعامل مع هذه الازمة"، من دون ان يقدم مقترحات محددة بهذا الشان.
واذ اشار الى ان المطالبة بتطبيق خطته ليست كافية، اكد انه "يجب ان نعلن صراحة انه ستكون هناك عواقب اذا لم تطبق الخطة"، كما يتعين "تمهيد الطريق بشكل اوضح باتجاه انتقال سلمي" للسلطة في سوريا.
وختم بالتأكيد على انه "اذا تجمعنا حقا وتحدثنا بصوت واحد، اعتقد انه من الممكن تفادي الاسوأ وتمكين سوريا من الخروج من الازمة".
ومن المقرر ان يخاطب انان بعد ظهر الخميس مجلس الامن. وبحسب دبلوماسيين في الامم المتحدة سيقترح انشاء فريق اتصال دولي جديد لسوريا يضم الغربيين وايضا روسيا والصين حليفتي دمشق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:18 م

      بشار البطل

      بشار المقاومة والصمود يحارب إسرائيل والتكفيرين الله ينصره

    • زائر 5 | 2:31 م

      يااااارب

      يا رب بحق ليلة الجمعة تنتقم من بشار اشد انتقام انك على كل شئ قدير . مجازر بحق احباب الله يارب ارنا عجائب قدرك فيه يا ارحم الراحمين يالله

    • زائر 4 | 2:21 م

      سياسة التكفيريين

      رقم

    • زائر 3 | 2:15 م

      الشعب يعاني

      الشعب يعاني والمجازر تزداد ماهذه المهازل
      الله يعين الشعب السوري ويعين قلوب الشاهالي
      المفروض يخافون ربهم اللي يساندون المسلحين لقتل الابرياء اتقوا الله
      ويجب على الحكومة قدر الامكان تقليل الخسائر حرام الشعب يكون هو الكبش لهذه الحرب الدموية

    • زائر 2 | 1:24 م

      واجد عليك

      الشعب السوري يتم قتله يوميا,سنة وشيعة وعلويين ومسيحين وانته تعبر عن اشمئزازك ؟

      اكو ضربتون معمر القذافي بطيارات وصواريخ,ليش ماتضربون هذا النظام الفاسق الفاجر قاتل وسارق الشعب ؟

      انا مستغرب من اليي واقفين مع بشار,شباب وين الدمة والضمير ؟ لازم نوقف مع العدل في كل مكان مو احنا نجي نطالب بالعدل والديموقراطية ولما نجي لغيرنا نقول لا مايصير بس لانه المجرم بشار من صوبنا وإيران تدعمه ؟؟

    • زائر 1 | 12:58 م

      لماذا زار كونان دولة خليجيية؟

      لماذا وقعت المجزرة بعد زيارة كونان لرئيس دولة خليجية لها اصابع في الجهاد بسوريا؟ العاقل يفهم من وراء هذه المجازر... يقابل المسئول امس، وتقع المجزرة اليوم.. بعد المقابلة تتغير لهجة كونان... هل اصبحت الشيكات هي المحرك الاساسي للانسانية.. اتمني ان اكون مخطئا

اقرأ ايضاً