العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

قطر لمواصلة الانتصارات وأبناء الأرز للتعويض

قطر
قطر

 لن تكون مهمة المنتخبين القطري واللبناني لكرة القدم في الجولة الثانية من الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى مونديال 2014 في البرازيل ضمن المجموعة الأولى سهلة غداً، إذ يستضيف الأوّل نظيره الكوري الجنوبي رابع مونديال 2002، في حين يلتقي المنتخب اللبناني نظيره على ملعب كميل شمعون في بيروت.

بداية جيّدة لقطر

بدأت قطر مشوارها بالفوز خارج أرضها على لبنان في بيروت 1-صفر في الجولة الأولى، بينما استبقت القرعة كوريا الجنوبية من اللعب.

يملك الفريق القطري سجلّاً جيّداً في لقاءاته السابقة مع الكرة الكورية الجنوبية، ففي تصفيات كأس العالم 1990 تعادلا سلباً في كوريا الجنوبية، وفي كأس آسيا 1980 فازت كوريا 2-صفر ثم ردّت قطر عام 1984 بالفوز بهدف وحيد، قبل أن تخرج كوريا فائزة 3-2 في الدور الأوّل من نسخة 1988، كما فازت قطر ودّياً 2-1 عام 1983 ثم تعادلا 1-1 في آخر مواجهة عام 2008 بالدوحة استعداداً لتصفيات كأس العالم 2010.

وعلى رغم فارق الخبرة والمستوى إلا أن القطريين يأملون في استغلال إقامة المباراة في الدوحة بين جماهيرهم إلى جانب اكتمال صفوف فريقهم مع انتهاء إيقاف فابيو سيزار أحد أبرز لاعبي الوسط الغائب عن لقاء لبنان وصاحب آخر هدف قطري في مرمى كوريا، وأيضاً شفاء المهاجم جارالله المري ما سيعزّز القدرات الهجومية للفريق بجانب العناصر الأساسية وفي مقدمتهم الهدّاف سيباستيان سوريا الذي عاد إلى طريق الشباك.

ويأمل القطريون في تحقيق الفوز خصوصاً وأن الفريق الكوري يمرّ بمرحلة تغيير، سواء على مستوى اللاعبين أو على مستوى جهازه الفني بتولّي تشوي-كانغ هي المهمة خلفاً لمواطنه تشو كوانغ- راي في نهاية الدور الثالث، كما أن "محاربي التايغوك" سيفتقدون صانع الألعاب كي سونغ- يونغ لاعب سلتيك الاسكتلندي للإصابة.

وأكّد البرازيلي باولو اوتوري مدرّب قطر أن فريقه خاض استعدادات جيّدة رغم قصر الفترة بين مباراة لبنان ومباراة كوريا، وقال إنه ركّز على الجانب البدني من أجل استعادة اللاعبين للياقتهم البدنية ورفع درجة التركيز لديهم خلال هذه الفترة القصيرة قبل المباراة.

كما أكّد اوتوري على احترامه للفريق الكوري وقال إنه يظلّ واحداً من المنتخبات التي تمتلك مقومات الكبار في آسيا، ولا يمكن قياس مستواه بما قدّمه في مباراته الودّية الأخيرة أمام إسبانيا بطل العالم عندما خسر 1-4 الأربعاء الماضي.

وأعرب مدرّب كوريا عن ارتياحه لإقامة المباراة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري بسبب توافر خاصية التكييف داخل الملعب.

وكان قد قال في تصريحات سابقة قبل وصوله إلى قطر إن منتخبه سيواجه مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في الدوحة.

وأوضح أنه لا يوجد فرق كبير بين فريقه ومنتخب قطر من ناحية القوّة والمهارات، وفي الوقت الحالي من المهم أن يركّز اللاعبون على التأقلم في طقس الدوحة.

وأضاف: "منذ نهاية ودّية إسبانيا واصل اللاعبون تدريباتهم في معسكر سويسرا من أجل الاستعداد لمواجهة قطر. كلّ اللاعبين يدركون أهمية هذه المباراة".

ويتميّز المنتخب الكوري بمعرفة بعض لاعبيه للدوري القطري على غرار لي جونغ- سو لاعب السد وتشو يونغ-هيونغ مدافع الريان في حين تعاقد لخويا بطل الدوري مع لاعب الوسط نام- تاي هي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً