العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

وزيرا الثقافة و «الأشغال» يتابعان سير العمل بمبنى المسرح الوطني

اجتمعت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مع وزير الأشغال عصام خلف وفريق العمل القائم على مشروع تشييد المسرح الوطني من وزارة الأشغال والشركة الاستشارية وشركة تصميم وتنفيذ الديكورات الداخلية، وذلك لتفقد سير العمل وخطوات التنفيذ ومدى تماشيها مع خطة العمل الموضوعة لإنجاز المشروع الذي يقع شمال بحيرة متحف البحرين الوطني.

كما قام الوزيران بزيارة تفقدية لموقع العمل حيث اطلعا على سير العمل على أرض الموقع واطمأنا إلى مسايرة الجدولة الزمنية للتنفيذ.

وحضر الجولة مستشار المسرح الإيطالي آندريا بورتيشيدو ورئيسة الخدمات الهندسية نورة السايح من وزارة الثقافة، ومن وزارة الأشغال رئيس مكتب المشاريع الخاصة بوزارة الأشغال توني روبنسون ومدير المشروع المهندس دادلي جاك هاي.

وأكدت وزيرة الثقافة أن تدشين هذا الصرح العملاق يتزامن مع الاحتفال بالمنامة عاصمة للثقافة العربية العام 2012، إذ تم تخصيص فعاليات شهر نوفمبر/ تشرين الثاني على أن تكون (شهر المسرح) ضمن أجندة احتفالات العام، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مشروع المسرح الوطني يحظى باهتمام بالغ ودعم وتشجيع من قبل المسئولين في مملكة البحرين.

كما تقدمت بالشكر والتقدير للمسئولين بوزارة الأشغال وعلى رأسهم وزير الأشغال عصام خلف الذي يحرص على المتابعة والتنسيق شخصياً مع مسئولي وزارة الثقافة ومهندسي ومقاولي المشروع من أجل ضمان التعجيل بإنجاز واستكمال مشروع المسرح الوطني وفق البرنامج الزمني المتفق عليه وتذليل كل الصعوبات التي قد تعترض ذلك. من جانبه أكد وزير الشغال عصام خلف أن المسرح الوطني سيجهز بأحدث أنظمة وتجهيزات الإضاءة والصوت والأنظمة البصرية ذات التقنية العالية لإثراء حركة الفعاليات والعروض الفنية التي ستعرض على أرض هذا المسرح الوطني الذي سيشكل علامة بارزة في التطوير الثقافي في البحرين.كما أشاد خلف بكون وزارة الأشغال مؤسسة رائدة مهنياً تمتاز بالنشاط والفاعلية وكونها تسعى إلى تحقيق عنصر الابتكار من خلال تحليها بالجرأة في الأخذ بالأفكار الجديدة في مشاريعها عبر توظيف التقنيات الحديثة لتعزيز مستوى خدماتها.

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:30 ص

      موظفى المسرح والثقافة

      موظفى المسرح والثقافة نطالب معالى وزيرةالثقافة ايقاف مشاريعها الثقافة الى حين الانتهاء من مبنى المسرح الوطنى كما نقترح عليها الاستفادة من تجربة بعض الوزارات في انشاء مكاتب خشبية مؤقته كما هو في فصول المدرسة لان متحف البحرين الوطنى تحول بين عشية وضحها الى وزارة ولا في دولة صار ان تنشئ وزارة داخل متحف

    • زائر 1 | 7:27 ص

      قسم المسرح بوزارة الثقافة

      نحن موظفى وزارةالثقافة بادارة الثقافة متمثلة بقسم المسرح والثقافة نطالب بالاسراع بتاجير مبنى لان محتف البحرين الوطنى اصبح لا يطاق من كثرة الموظفين وحتى التنفس لا نستطيع ان نتنفس هواء نقى صحى حتى دورات المياه عليها اختناق وطوابر اين كنا واين وصلنا.
      اقتراح ومنطالبة بالاستفادة من مركز الفنون خاصة وانه يحوى عدد من المكاتب
      بالاضافة الى مكتب الصحالة الثقافة الى حين الانتهاء من انشاء مبنى المسرح الوطنى

اقرأ ايضاً