العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

وزير «الصناعة» يطمئن على الحركة التجارية في الأسواق

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

09 يونيو 2012

قام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بزيارة تفقدية صباح أمس السبت (9 يونيو/ حزيران 2012)، إلى الأسواق المركزية للخضراوات والفواكه وأسواق اللحوم، بالإضافة إلى أسواق رامز بالمنامة ومجمع السيتي سنتر، إذ تأتي هذه الجولة بشكل اعتيادي ومتواصل لتعزيز الجانب الرقابي لوزارة الصناعة والتجارة على هذه المرافق الحيوية وذات الصلة بالمعيشة اليومية للمواطنين، بهدف الاطمئنان على حركة السوق ومدى توافر المواد الغذائية والاستهلاكية المطلوبة، والوقوف على آخر المستجدات في الأسواق المحلية.

وخلال تواجده في سوق المنامة المركزي للخضراوات، يرافقه عدد من المسئولين المعنيين بالوزارة، اطلع الوزير على حركة البيع والشراء والكميات المعروضة من الفواكه والخضراوات التي توافرت بكثرة في السوق، وخصوصاً الفواكه الصيفية التي تتوافر بشكل كبير وبأسعار مناسبة.

وفي هذا الصدد، أكد إبراهيم الأمير - وهو مستثمر للمواد الغذائية - توافر واستمرار وصول الكميات المتزايدة من الخضراوات والفواكه الموسمية المعروفة في فترة الصيف، والتي ترد من دول الشام وتركيا والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأنواع المعتاد استيرادها من المناطق الأخرى في العالم.

وأشار إلى أن الأسعار مستقرة في جميع الأنواع بل إنها منخفضة في الكثير منها بسبب زيادة العرض على الطلب، ونظراً لحرارة الطقس التي تدفع بالبائعين إلى تخفيض الأسعار لتشجيع المستهلكين على الشراء.

وبعد ذلك توجه الوزير إلى سوق اللحم بالمنامة، إذ اطمأن على توافر كل الكميات المطلوبة من هذه المادة، مع تأكيد القائمين على شركة البحرين للمواشي تواصل وصول الشحنات وتوافر المخزون الكافي للفترة الحالية، مؤكدين أن كميات أخرى ستصل على فترات متتالية في الأسابيع المقبلة لتوفير مخزون كافٍ من المواشي لشهر رمضان المبارك.

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً