العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

فيتل ينطلق أولاً في جائزة كندا الكبرى

 سينطلق الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في العامين الاخيرين من المركز الاول في جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد اليوم الاحد على حلبة جيل فيلنوف، بعد تحقيقه اسرع وقت في التجارب الرسمية أمس السبت.
وحقق فيتل اسرع لفة بزمن 1.13.784 دقيقة، وكان الوحيد الذي نزل تحت عتبة 1.14 دقيقة، لينطلق من المركز الاول للمرة الثانية والثلاثين في مسيرته والثانية هذا الموسم بعد جائزة البحرين الكبرى التي احرز لقبها.
وقال فيتل الذي لم يفز بعد في مونتريال بعد تحقيقه اسرع زمن: "لغاية الان، انها نهاية اسبوع جيدة جدا لنا. احب كثيرا ان افوز هنا لاني اعشق هذه الجائزة فالاجواء فيها رائعة".
وبعد المؤتمر الصحافي هرع فيتل لمتابعة مباراة المانيا والبرتغال في كأس اوروبا لكرة القدم.
وانطلق فيتل من المركز الاول العام الماضي وبقي متصدرا لغاية اللفة الاخيرة عندما تجاوزه البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس.
وتفوق باتون (25 عاما) بفارق ثلاثة اعشار من الثانية على بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) صاحب اسرع وقت في تجارب امس الجمعة.
وعلق هاميلتون: "عانيت لوضع اطاراتي بالحرارة المناسبة، وانا راض بالانطلاق من الخط الاول الاحد".
وتقدم هاميلتون على بطل العالم السابق ايضا الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري ومتصدر ترتيب بطولة العالم راهنا، وسائق ريد بول الاخر الاسترالي مارك ويبر المتوج منذ اسبوعين في جائزة موناكو الكبرى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً