العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

الرئيس العراقي يؤكد ان النصاب لم يتحقق لسحب الثقة عن المالكي

اعلن الرئيس العراقي جلال طالباني مساء السبت ان معارضي رئيس الوزراء نوري المالكي لم يتمكنوا من جمع اصوات كافية لسحب الثقة عن حكومته، ما يؤدي الى استمرار الازمة السياسية في البلاد منذ اشهر.

وقال المكتب الاعلامي للرئيس طالباني في بيان مساء السبت ان "اللجنة التي كلفها الرئيس بالتدقيق استلمت تواقيع 160 نائبا من ائتلاف العراقية وتحالف القوى الكردستانية وكتلة الاحرار وعدد من النواب المستقلين، واضيفت اليهم لاحقا قائمة باسماء عدد من نواب الاتحاد الوطني الكردستاني".

واضاف ان "11 من النواب الموقعين قاموا بابلاغ مكتب رئيس الجمهورية بسحب تواقيعهم بينما طلب نائبان اخران +تعليق+ توقيعهما". واوضح انه "في ضوء ذلك ونظرا لعدم اكتمال النصاب فان رسالة فخامة رئيس الجمهورية رغم جاهزية نصها، لم تبلغ الى مجلس النواب الموقر".

ووعد طالباني في وقت سابق الكتل السياسية المعارضة لاداء حكومة المالكي بنقل مطالبهم الى البرلمان في حال توقيع اكثر من نصف عدد نواب البرلمان (325 عضوا) المطالبة بسحب الثقة عن المالكي.
وكانت الكتلة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراءالاسبق اياد علاوي وقوى كردية يدعمها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بالاضافة الى التيار الصدري بعثت بتواقيعها الى رئيس الجمهورية تطالب بارسالها كتاب سحب الثقة الى البرلمان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:33 ص

      المالكي وبس

      مادام علاوي وجماعته يبغون سحب الثقه فالملكي اهل لثقه والمثل اقول اذا اتتك مدمت من جاهل فعلم بانك كامل

اقرأ ايضاً