العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

المقلة ضمن قائمة أكثر 500 شخصية عربية مؤثرة للعام 2012

اختارت مجلة "غلف بيزنس" صاحب الأعمال والإعلامي، خميس المقلة ضمن قائمة أكثر 500 شخصية عربية مؤثرة للعام 2012، من خلال البحث الميداني الذي تقوم به المجلة لشخصيات عربية متميزة في العديد من قطاعات الأعمال، ومنها العلوم والإعلام والترفيه والفنون والرياضة وغيرها من المجالات. وكانت المجلة نفسها قد اختارت المقلة أيضاً ضمن قائمة 50 شخصية بحرينية مؤثرة للعام 2009.
وفي احتفالية تنظمها مجلة "غلف بيزنس" تقام بهذه المناسبة في دبي مساء غداً الإثنين (11 يونيو/ حزيران 2012) تحت رعاية قائد شرطة دبي الفريق ضاحي تميم، ويحضرها رئيس مجلس إدارة مجموعة آي. تي. بي (ITP) للنشر، الإعلامي أندرو نيل، التي تأسست في بريطانيا العام 1987، ويصدر عنها حالياً بالإضافة إلى مجلة "غلف بيزنس" أكثر من 75 مطبوعة أسبوعية وشهرية؛ فضلاً عن عدد من مشاريع النشر الإلكتروني الرائدة.
وتقام الاحتفالية للمرة الأولى منذ تدشين قائمة مجلة "غلف بيزنس" للشخصيات العربية المؤثرة، وهي النسخة السادسة التي يتم كشف النقاب فيها عن الشخصيات الفائزة في احتفالية خاصة لتكريمهم والاحتفاء بهم وإتاحة فرصة التواصل فيما بينهم، كما يتضمن برنامج الاحتفالية كلمات يلقيها المنظمون وكبار الشخصيات المشاركة.
يذكر، أن المقلة من بين الرواد الخليجيين الأوائل في مجال الإعلام والعلاقات العامة واتصالات التسويق، فبعد أن عمل لفترة قصيرة في المجال الصحافي، شارك في العام 1974 في تأسيس مجموعة الخليج للعلاقات العامة بمملكة البحرين، ويطلق عليها حالياً اسم مجموعة ماركوم الخليج، وتغطي نشاطاتها دول الخليج العربية وعدداً من البلدان العربية. كما شارك المقلة في العام 1985 في تأسيس هيل أند نولتون استراتيجيز ويرأس مجلس إدارتها لمنطقة الشرق الأوسط، وتغطي نشاطاتها مجالات العلاقات العامة في معظم دول العالم.
كما شارك المقلة في تأسيس العديد من مشاريع الأعمال في القطاع الإعلامي والإعلاني في كل من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وفي تأسيس الجمعيات المهنية المحلية والإقليمية، ومنها جمعية رجال الأعمال البحرينية وجمعية الإعلان الخليجية وجمعية المعلنين البحرينية، بالإضافة إلى عضويته في مجلس الإدارة العالمي للجمعية الدولية للإعلان ومجلس الإدارة العالمي للجمعية الدولية للعلاقات العامة، ما أهله لنيل العديد من الجوائز الدولية والتكريمية المرموقة من قبل عدد من المؤسسات الإعلامية والإعلانية المحلية والإقليمية والدولية، كما حاز في العام 2007 على وسام الكفاءة من الدرجة الأولى من ملك مملكة البحرين، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تقديراً لمسيرته الناجحة ولمساهماته المتميزة في القطاع الإعلامي والإعلاني واتصالات التسويق في مملكة البحرين ودول المنطقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً