العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

ناصر بن حمد يتكفل بتدريس 500 طالب وطالبة بجامعة البحرين

احتفاءً بقدوم نجلي سموه حمد ومحمد

أعلن رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تكفل سموه بتوفير منح دراسية لـ 500 طالب وطالبة جدد للدراسة في جامعة البحرين لذوي الدخل المحدود في مختلف التخصصات الجامعية ومن جميع محافظات البحرين.

جاء ذلك بعد أن منَّ الله عز وجل على سموه بمولوديه التوأم حمد ومحمد الأسبوع الماضي.

واحتفاءً بهذه المناسبة السعيدة وتشجيعاً من سموه للشباب البحريني على طلب العلم وتوفير الحياة الكريمة لهم للعمل على رقي وتقدم مملكة البحرين في ظل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبمؤازرة الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ودعم ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، فقد أعلن سموه تكفُّله بدراسة هذا العدد من الطلبة والطالبات في مملكة البحرين.

وأشار سموه إلى أنه سيتم تشكيل مؤسسة خاصة للإشراف على هذه البعثات ووضع المعايير والشروط الخاصة بالطلبة المستفيدين منها وسيتم إعلان ذلك لاحقاً.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا المشروع سيكون نواة وباكورة عمل لمؤسسة خيرية تحمل اسم سموه، تعنى بالاهتمام بتنمية الشباب من خلال البرامج والمشاريع الخيرية التي تشمل مختلف المناحي الحياتية لهم وخصوصاً ما يتعلق بالعلم وتنمية الشباب وإعداد جيل واعٍ يعمل من أجل نهضة ومستقبل الوطن وبما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع البحريني الكريم حيث سيشمل برنامج عمل المؤسسة العلم والثقافة وتنمية روح المواطنة الصالحة والحرص على الولاء لمملكة البحرين وقيادتنا والعمل على خدمة المجتمع البحريني بمختلف فئاته وأطيافه.

هذا، وقد أعرب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تمنياته وتقديره لجلالة الملك والقيادة وعموم الشعب البحريني لمشاعرهم وتهانيهم بمناسبة قدوم نجليه التوأم حمد ومحمد اللذين منَّ الله بهما على سموه، مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على الشعب البحريني الذي عرف بتواصله وتعاضده في جميع المناسبات. يذكر أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رزق بمولودين توأم (حمد ومحمد) وذلك خلال الأسبوع الماضي في العاصمة البريطانية (لندن).


... ويجري مباحثات هاتفية مع وزير الدولة بالخارجية البريطانية

المنامة - بنا

أجرى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مباحثات هاتفية مع وزير الدولة بوزارة الخارجية البريطانية لشئون الشرق الأوسط وآسيا اليستير بيرت وذلك قبيل الزيارة التي سيقوم بها بيرت لعدد من دول الخليج يتوقع أن يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين بمملكة البحرين.

وتناول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وسبل دعمها وتطويرها، مشيداً بالمواقف البريطانية الداعمة لمسيرة الإصلاح التي اعتمدها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وثمَّن عالياً المساعدات الفنية التي يقدمها عدد من الخبراء البريطانيين للبحرين في مجال حقوق الإنسان.

وأشار سموه إلى ترحيب البحرين بالخبرات البريطانية في المجالات كافة، مؤكداً روح الصداقة التي تجمع العديد من البحرينيين والبريطانيين الذين خدموا لبعض الفترات في البحرين.

وتطابقت وجهات النظر بين الجانبين بشأن المجهودات الإيجابية التي تبذلها مملكة البحرين في سبيل استكمال مسيرة الإصلاح، واتفقا على أن الخطوات الكبيرة التي اتخذتها البحرين بما في ذلك مبادرة عاهل البلاد غير المسبوقة بتكوين لجنة تقصي الحقائق المستقلة وما تلاها من قبول لتوصيات اللجنة ومبادرات الحوار الوطني، من شأنها تعزيز الاستقرار.

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً