العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

المكتبة الوطنية تتسلم 786 كتاباً هدية من فيصل الصالح

تسلمت المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي 786 كتاباً مهداة من فيصل الصالح إذ تمثل هذه المجموعة الجزء الأكبر من مكتبته الخاصة.

وقال مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان إن من بين تلك الكتب 460 عنوان كتاب من سلسلة عالم المعرفة التي يصدرها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، الذي يعني توافر «سلسلة عالم المعرفة» بالمكتبة الوطنية على اعتبار أنها من أهم الإصدارات في الوطن العربي لاهتمامها بنشر مختارات من النتاج الفكري الإنساني. وتنوعت بقية مواضيع الكتب المهداة حيث شملت مجالات مختلفة من المعرفة منها: روايات، وأدب وشعر، ونقد مسرحي، وتاريخ، وسياسة، وفلسفة، وفكر.

وأشار مدير المكتبة الوطنية إلى أهمية هذه المجموعة من الكتب المهداة كونها لمؤلفين بارزين في العالم العربي من أمثال جورج طرابيشي، والبرت حوراني، ومحمد عمارة، ومحمد جابر الأنصاري وغيرهم من كبار الأدباء والمفكرين العرب، مقدماً شكره وتقديره لفيصل الصالح على هذه البادرة الطيبة التي تدل على مدى التفاعل الحاصل بين المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي والمواطنين وإدراكهم أهمية الأهداف الثقافية التي يسعى المركز إلى تحقيقها، مؤكداً أن هذه المجموعة القيمة ستكون في متناول القراء والباحثين بعد اكتمال الإجراءات الفنية وعرضها على رفوف المكتبة.

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً