العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

مصر تواصل تألقها وفوز تاريخي لليبيا على الكاميرون

حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزاً غالياً على نظيره الغيني (3-2)، كما تخطى منتخب ليبيا الصعاب وتغلب على الكاميرون (2-1)، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
في المباراة الأولى عاد المنتخب المصري بفوز غالٍ من أرض خصمه المنتخب الغيني في "كوناكري".
وسجل لمصر محمد أبو تريكة هدفين، الأول في الدقيقة (58)، والثاني من ضربة جزاء (68)، أما هدف الفوز فسجله محمد صلاح 90+5، فيما سجل هدفي غينيا، عبد الرزاق كامارا من ضربة جزاء (20)، والحسن بونغورا (88).
وطُرد حارس غينيا تاباي ياتارا في الدقيقة (64) لتدخله العنيف على لاعب منتخب مصر حسني عبد ربه.
وتعادل منتخب موزمبيق مع نظيره منتخب زيمبابوي بدون أهداف في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها.
وبهاتين النتيجتين تصدرت مصر المجموعة بـ 6 نقاط تليها غينيا بـ 3 نقاط وزيمبابوي نقطة واحدة وموزمبيق بنقطة أيضاً إنما تتأخر عنها بفارق الأهداف.

المجموعة الأولى
وفي مباراة من المجموعة الأولى فازت إثيوبيا على ضيفتها جمهورية أفريقيا الوسطى (2-0).
وسجل صلاح الدين سعيد هدفي اللقاء في الدقيقتين (38) و(88)، مانحاً منتخب بلاده نقطته الرابعة في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن أفريقيا الوسطى ونقطتين عن جنوب أفريقيا الثالثة التي تعادلت أمس مع بوتسوانا (1-1).
وكانت أثيوبيا تعادلت في الجولة الأولى مع جنوب أفريقيا (1-1)، فيما فازت أفريقيا الوسطى على بوتسوانا (2-0).

المجموعة الثالثة
وفازت تنزانيا على غامبيا (2-1) لحساب المجموعة الثالثة.
افتتح المنتخب الغامبي التسجيل عبر مامادو سيزاي (7)، وعادل لتنزانيا سالوم كامبومبي (60)، ثم سجل إيراستو نيوني هدف الفوز من ضربة جزاء (84).
وكان منتخب المغرب تعادل مع كوت ديفوار (2-2) أمس.
وتتصدر كوت ديفوار ترتيب المجموعة برصيد (4) نقاط تليها تنزانيا (3)، والمغرب في المركز الثالث (2)، وأخيراً غامبيا بنقطة واحدة.

المجموعة الرابعة
أهدر المنتخب السوداني نقطتين ثمينتين بتعادله أمام منتخب ليسوتو (0-0) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وكان منتخب السودان استهل مشواره بالفوز على نظيره الزامبي، بطل أفريقيا، بثنائية نظيفة في الجولة الأولى فرفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام غانا وزامبيا اللتين تواجهتا أمس وخرجت الأخيرة فائزة (1-0)، فيما تقبع ليسوتو في المركز الرابع الأخير بنقطة كونها خسرت مباراتها الأولى أمام غانا (0-7).

المجموعة الثامنة
وخسرت الجزائر مع مالي (1-2) في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو لحساب المجموعة الثامنة.
وضرب منتخب الجزائر مبكراً حيث افتتح التسجيل بعد مرور سبع دقائق فقط عن طريق إسلام سليماني بعد تمريرة بينية راوغ فيها الحارس المالي صوماليا دياكيتيه وسجل في المرمى الخالي، وفي الدقيقة (31) نجح منتخب مالي بتحقيق هدف التعادل عن طريق محمادو ندياي الذي ارتقى لركلة ركنية وسجل برأسه عن يمين الحارس الجزائري.
وفي الدقيقة (81) سجل منتخب مالي هدف التقدم بعد ركلة ركنية تابعها شيخ دياباتي برأسه نحو موديبو مايغا الذي سدد الكرة في سقف المرمى.
في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، تعادلت رواندا على أرضها مع بنين (1-1).
وافتتح المنتخب الضيف التسجيل عن طريق رزّاق أوموتويوسي (73)، وانتظرت رواندا حتى الدقيقة (88) لتدرك التعادل من ضربة جزاء نفذها لاباما بوكوتا.
يتصدر منتخب بنين المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الجزائر برصيد 3 نقاط، ثم منتخب مالي بنفس الرصيد لكن بفارق الأهداف، وفي المركز الأخير رواندا بنقطة واحدة.

المجموعة التاسعة
في المجموعة التاسعة حقق منتخب ليبيا الفوز على نظيره الكاميروني (2-1) في مدينة صفاقس التونسية.
وسجل أحمد الزوي (6) ومحمد الصناني (90+3) هدفي ليبيا، وإريك مكسيم تشوبو موتينغ (16) هدف الكاميرون.
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على توغو (2-0)، سجل الهدفين كل من مكوتو مابي 23، وديوميرسي مبوكوني من ضربة جزاء 81.
وتتصدر ليبيا الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من الكاميرون والكونغو الديموقراطية، ونقطة واحدة لتوغو.

المجموعة العاشرة
واستكملت أمس مباريات المجموعة العاشرة، بمباراة ليبيريا وضيفتها أنغولا وانتهت بالتعادل السلبي، وكانت مواجهة أوغندا والسنغال انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما يوم أمس.
وتتصدر السنغال المجموعة برصد 4 نقاط تليها أوغندا وأنغولا ولكل منهما 2 إنما تتقدم الأولى على الثانية بفارق الأهداف، وفي المركز الرابع ليبيريا بنقطة واحدة.
 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:26 ص

      ان شاء الله مصر في كأس العالم بالبرازيل

      ان شاء الله مصر في كأس العالم بالبرازيل

اقرأ ايضاً