العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

تمكين" تستمر في دعم القطاع العقاري في البحرين

في إطار دعمها المتواصل لمؤسسات القطاع الخاص في البحرين في مختلف القطاعات الاقتصادية، عززت "تمكين" مؤخرا من دعمها للقطاع العقاري البحريني إذ قامت بتقديم الدعم لست مؤسسات عقارية بحرينية للمشاركة في معرض العقارات البحريني بابديكس 2012.
ويعتبر المعرض الأول من نوعه في المملكة المخصص للمطورين البحرينيين والمشاريع البحرينية، وأقيم المعرض الذي امتد على مدار ستة أيام وبتنظيم من جمعية التطوير العقاري البحرينية في مجمع السيف وذلك تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.
ويصب هذا الدعم في تحريك المساعي نحو الارتقاء بهذا القطاع الهام الذي شهد تراجعا ملحوظا خلال العام 2011 حيث وصل معدل النمو في هذا القطاع إلى 2.2 بالمائة إلا أنه بدأ في التعافي تدريجيا بعد ضخ الأموال والاستثمارات للنهوض به مع توقعات بارتفاع معدلات النمو خلال العام 2012 لتصل إلى 3.5 بالمائة استنادا إلى الأرقام والتوقعات التي قدتها مؤخرا وكالة التصنيف الائتماني، ستاندرز أند بورز.

واستفادت المؤسسات الست من برنامج "ترويج"، وهو أحد البرامج التي تقدمها "تمكين" ضمن مبادرة برنامج دعم تطوير المؤسسات الذي يهدف إلى تعزيز إنتاجية ونمو مؤسسات القطاع الخاص في البحرين. ويسعى برنامج "ترويج" بشكل خاص إلى تشجيع المؤسسات البحرينية على عرض منتجاتها وخدماتها في معارض محلية وإقليمية ودولية كبرى.
وأشاد ، العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير حسن البستكي، احدى المشاركين في معرض بابديكس 2012، بالدعم الذي قدمته "تمكين" قائلا: "إن دعم "تمكين" لمنارة ولمؤسسات عقارية بحرينية أخرى في هذه الفعالية الناجحة هي مبادرة طيبة تعكس التزام "تمكين" المستمر بدعم نمو وتطور القطاع العقاري البحريني انسجاما مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030."
وقال مدير الأعمال في شركة ريف للتمويل العقاري علي عيسى الغسرة ، إن إقامة المعرض في مجمع السيف ساعد على استقطاب الكثير من الزوار المهتمين بمعرفة أحدث المستجدات والمنتجات في هذا القطاع الحيوي.
وتعليقا على هذا الحدث قال مدير أول دعم القطاع الخاص في تمكين محمد بوجيري: "فيما يستمر قطاع العقارات البحريني في التعافي والنهوض، تدرك "تمكين" أهمية دورها في دعم هذا القطاع الناشئ بالتعاون الوثيق مع كبرى المؤسسات العقارية الرائدة والجهات المختصة في هذا المجال لتعزيز مكانة المملكة اقتصاديا".

ومنذ إطلاق برنامج "ترويج" عام 2009 استفادت حوالي 800 مؤسسة بحرينية من الدعم الذي يقدمه هذا البرنامج، والذي يتضمن تغطية ما يصل إلى 80 في المئة من تكلفة رسوم التسجيل وأجنحة العرض وكذلك تغطية تكاليف السفر والإقامة والشحن عند الاشتراك في معارض خارجية.
ولمعرفة المزيد حول كيفية الاستفادة من برنامج "ترويج" يمكنكم زيارة مكتب وكالة تمكين لدعم تطوير المؤسسات في بناية ميرال في ضاحية السيف، أو الاتصال بها على الرقم 80001008 أو الكتابة إليها على البريد الالكتروني edsa@tamkeen.bh. والموقع الالكتروني هو: www.tamkeen.bh/edsa





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً