العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

صلاح علي : صون الحقوق والحريات من أولويات الوزارة والحكومة

المنامة - وزارة الدولة لشؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن صباح اليوم الاثنين (11 يونيو / حزيران 2012) وفد حزبي الاتحاد الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي في برلمان جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة بحضور جمهورية المانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين سابين توفمين، بمناسبة زيارتهم للبحرين.
وفي بداية اللقاء رحب صلاح علي برئيس الوفد الألماني رودولف هينيكي والأعضاء المرافقين ، مؤكدا على ما تتمتع به العلاقات بين البحرين وألمانيا من علاقات تعاون وشراكة في مختلف المجالات، وخاصة انه مضى على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أكثر من 40 عاما، داعياً إلى تمتين العلاقات في مختلف الاصعدة.
واستعرض الوزير صلاح بن علي جانبا من الانجازات الحقوقية التي تحققت في العهد الزاهر لجلالة الملك، مؤكدا على الإرادة الملكية والحكومية الصلبة لمواصلة تعزيز المكتسبات للمواطنين في مجال حقوق الإنسان والسعي من أجل ضمان صون الحقوق في ظل ما ينص عليه الدستور والقوانين الوطنية، مؤكداً انها من أولويات الوزارة والحكومة في المرحلة الحالية.
وأكد صلاح علي اهتمام مملكة البحرين بالإطلاع على التجربة الحقوقية في جمهورية ألمانيا الصديقة وذلك بالاستفادة من الخبرة التراكمية للجمهورية في هذا المجال وبما يسهم في تعزيز القدرات الإدارية والمؤسسية والميدانية للوزارة.
كما شرح الوزير للوفد البرلماني الألماني دور وزارة حقوق الإنسان في المرحلة المقبلة والبرامج التي سينفذها في تأصيل مفاهيم حقوق الإنسان وتطبيق المعايير الدولية في حماية وصون حقوق المواطن البحريني.
من جهته، أشاد الوفد البرلماني الألماني بالتقدم الديمقراطي الذي تشهده مملكة البحرين وبالقرار الملكي الشجاع بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق تضم في عضويتها قضاة مرموقين على الصعيد الدولي وما أسفرت عنه نتائج اللجنة مثمناً وداعماً لفتح قنوات الحوار وضم كافة أطياف المجتمع والخروج بحلول واقعية.
وأكد الوفد على إدانة جميع أعمال العنف والتخريب والإرهاب باعتبارها حجر عثرة تعرقل مضي الدولة في مواصلة المسيرة الديقراطية.
وأبدى الوفد دعمه للتنسيق والتعاون فيما يتعلق بتعزيز خبرات التدريب والاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال حقوق الإنسان وبما يعود بالنفع على البحرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:32 م

      محرقية

      تصحيح... يقصد الدوس على الحريات والحقوق

    • زائر 4 | 1:37 م

      نعم التوصيات

      وهل التوصيات هي قتل الناس والهجوم عليهم ليلا وهم نيام وهتك أعراضهم وتكسير سياراتهم وسجن كل من يقول كلمة الحق هدة هي التوصيات ونعم التوصيات
      لك الله يا شعبي العزيز

    • زائر 3 | 12:19 م

      نعم

      ما أسمع رد عيد الكلمة !!!!

اقرأ ايضاً